الإثنين , 29 أبريل 2024
السلطان قابوس بن سعيد

توفير خمسة وعشرين ألف فرصة عمل جديدة للشباب في سلطنة عُمان

= 1304

مسقط – حياتي اليوم

تحتفي سلطنة عُمان في 26 أكتوبر بيوم الشباب العماني وتمهيدا لحلوله تتوالي فعاليات متعددة تعكس توجيه اهتمام كبير نحو رعايتهم ودعم دورهم ،تعبيرا عن رؤي إستراتيجية بعيدة المدي للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان. في هذا الإطار أصدر مجلس الوزراء بيانا أعلن فيه قرار للمجلس بتوفير فرص عمل جديدة للقوى العاملة الوطنية تشمل خمسة وعشرين ألف فرصة عمل كمرحلة أولى في مؤسسات الدولة العامة والخاصة ،و سوف يتم البدء في تطبيق هذه الخطوة اعتبارا من شهر ديسمبر القادم ، وذلك ترجمة للحرص المتواصل الذي يوليه السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان لرعاية الشباب وتنمية قدراتهم والاستفادة من طاقاتهم للإسهام بفاعلية في مسيرة التنمية الشاملة التي .

وأكد مجلس الوزراء أنه ماض في تنفيذ كافة الخطوات الداعمة لهذا النهج حيث قام بوضع الخطط والبرامج لتهيئة فرص العمل المناسبة ، وعكف طوال العام على إيجاد المعالجة المستدامة لهذا الموضوع من كافة جوانبه.

كما أقر المجلس الخطوات التنفيذية التي سيتم تطبيقها بالتزامن مع هذا الجانب لتهيئة الظروف المناسبة التي ستمكن الحكومة من الاستمرار في استيعاب المزيد من الباحثين عن العمل وفق الخطط والبرامج الرامية إلى تحقيق ذلك .

أضاف البيان :إن مجلس الوزراء إذ يشيد بتفهم جميع المواطنين للتحديات الراهنة ليدعو جميع المؤسسات الخاصة إلى المبادرة وتحمل مسؤولياتها الوطنية في مجال التشغيل وتوفير بيئة العمل الجاذبة للعمانيين ، كما يدعو تلك المؤسسات إلى إيلاء التعمين الأولوية القصوى في برامجها ومشاريعها تعاونا مع جهود الحكومة في مساعيها الرامية لدعم سياسات التشغيل والتعمين.

 

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 307   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.