الخميس , 28 مارس 2024
من حفل التكريم

تعليم القاهرة يكرم الكردواي وطلاب التحول الرقمى بالأسمرات

= 7772

تحت رعاية مدير التربية والتعليم بالقاهرة ايمن موسى، تم تكريم طلاب التحول الرقمى في التعليم بإدارة الخليفة والمقطم، وذلك بعد أن أثبتوا تفوقهم في مشروع التحول الرقمي. جاء ذلك بحضور زينب عبد الفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، و إيهاب محمود الحنفي المنسق العام والمتحدث الرسمى باسم صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء ،وحسن الغندور مدير الدعم الفني بالصندوق.

ويذكر أن تلاميذ مدرسة «تحيا مصر ١» فى حى «الأسمرات»قد نجحوا في تحويل منهج المرحلة الإعدادية كاملا لرسوم متحركة وفيديوهات ثلاثية الأبعاد، بعد تدريبهم ببرنامج «التحول الرقمى» في التعليم والذي بدأ تطبيقه منذ يوليو ٢٠٢٢ الماضي.
وقد تم تكريم الاستاذة رضا الكرداوي إستشاري تكنولوجيا التعليم، تقديرا لدورها في هذا المشروع، بالإضافة لتكريم طلبة التحول الرقمي الذين تقابلوا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي الشهر الماضي.

من حفل التكريم

وقد نجح هؤلاء الطلبة المتميزون فى تحويل المنهج الدراسى للصفوف الإعدادية، كاملا إلى فيديوهات كرتونية بتقنيات الـ«أنيميشن» والـ «موشن جرافيك»، والـ “وايت بورد”كما استخدموا المختبرات الافتراضية وغيرها من برامج الذكاء الاصطناعي.
كما صنع المشاركون فى البرنامج الطموح قصصا رقمية، وبرعوا فى إنشاء إستوديوهات افتراضية وابتكار نشرات وبرامج إخبارية مصورة، وذلك بأقل الإمكانات وابداع غير متوقع.
وقد تلقى التلاميذ التدريبات المتقنة على هذه الوسائل التعليمية الممتعة بصريا وثقافيا داخل مدارس بمنطقتى «الخليفة» و»المقطم»، التى اختارتها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لتكون أول إدارة تعليمية رقمية يطبق بها مشروع التحول الرقمى، ليتضمن تحويل المناهج إلى دروس تعليمية تفاعلية ومواد مسجلة بالرسوم المتحركة لتسهيل عملية الفهم والتلقى على الطلبة.
ويعد هذا المشروع ثمرة تعاون بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة و كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة.
كما يتم برعاية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسى والمشرف العام زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشؤون الادارات المنسق العام للتحول الرقمي محمود حسن.
ويكرس المشروع الطلابى الباهر لفلسفة «من التعليم إلى التعلم”، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمبادرة «مصر الرقمية»، وتم تطبيقها في مدارس «بالأسمرات» بصفتها رافدا حيويا من روافد تربية النشء وارتواء أفكارهم وإنجازاتهم وبما يخدم دمجهم مع التكنولوجيا الحديثة وتحسين جودة العملية التعليمية، بالحصول على طالب مبدع.. ومدرس متميز.. ومجتمع متطور
وقد صرح إيهاب الحنفي منسق عام الصندوق والمتحدث الرسمى باسم صندوق التنمية الحضرية، بأن سعيد بهذه المشروع والذي يأتي تأكيدا على أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها عازمة على تطوير نظام التعليم بكافة مراحله ولا سيما مرحلة التعليم الأساسى كنهج استراتيجى للدولة لبناء الإنسان، مع زيادة الاهتمام بتحسين آليات التنفيذ للوصول إلى الهدف المنشود من اكتساب المعرفة والمهارات للطلاب لتصبح تلك هى القيم الجديدة للتعلم لدى المجتمع، و لأن التعليم هو الركيزة الأساسية لتحقيق نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة وخلق جيل واعي وقادر على النهوض بمستقبل الوطن، ويكسبهم مهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر 2030، فالنشء والشباب هم دعامة الجمهورية الجديدة.

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 11310 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.