الثلاثاء , 30 أبريل 2024

تضاعف عدد الاجهزة القابلة للارتداء بحلول عام 2020

= 1061

GITEX Tech - Wearables 1
دبي – حياتي اليوم

من المتوقع أن تدفع الحاجة إلى الربط السلس بإنترنت الأشياء الشحنات المورّدة عالمياً من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء إلى الصعود، ليتضاعف الطلب عليها بحلول العام 2020، وفقاً لتقرير حديث صادر عن شركة "فروست آند سوليفان" لأبحاث السوق، تم إعداده بالتعاون مع أسبوع جيتكس للتقنية.

وتُعدّ الأجهزة الذكية القابلة للارتداء أدوات تقنية حاسوبية يمكن ارتداؤها كملابس أو كماليات، مثل الساعات والنظارات والملابس حيث يمكن لهذه الأجهزة أن تقدّم معلومات فورية تتناسب وسياقات محدّدة، من خلال تسجيل البيانات وتحليلها وتوصيلها، ما يساعد في عملية صنع القرار وإثراء الخبرات.

وتشمل حالات الاستخدام المتابعة المستمرة لمستجدات الوضع الصحي وحالة اللياقة البدنية، والتتبع الفوري لوسائل النقل والمواصلات، وتحسين مواقع البناء وخطوط المصانع عبر تقنيات الواقع الافتراضي.

ومن المتوقع أن ينمو حجم الشحنات العالمية من الأجهزة التي يمكن ارتداؤها من 90 مليون جهاز العام الحالي إلى أكثر من 200 مليون بحلول العام 2020، وفقاً لتقرير "فروست آند سوليفان" المعنون "الحوسبة القابلة للارتداء: الساعات الذكية تدفع عجلة النمو في السوق العالمية للأجهزة القابلة للارتداء"٬ ويرجع الفضل في ذلك النمو جزئياً إلى الطلب المتزايد من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي السياق ذاته، أكّد روبرت سكوبل، الخبير التقني في وادي السيليكون، والذي من المقرّر أن يتحدث في مؤتمر أسبوع جيتكس للتقنية 2016، الذي يقام بين 16 و20 أكتوبر بمركز دبي التجاري العالمي، إن الأجهزة الذكية التي يمكن ارتداؤها "تتطور بسرعة من الناحية التقنية وفي طريقها الى الحلول محل الهواتف الذكية في العام 2020"، لافتاً إلى أنها "تتيح بوابة تمهّد الطريق لتحقيق التفاعل السلس المنشود بين السكان وإنترنت الأشياء".

وسيتناول عدة خبراء في مؤتمر جيتكس مسألة التقنيات التي يمكن ارتداؤها، بينهم الدكتور رافاييل جروسمان، أول جراح يبثّ إلى الإنترنت جراحة مباشرة عبر نظارة "جوجل"، وشهيد عظيم، المؤسس الشريك لشركة "كوانتس" الأمريكية المختصة بالأجهزة الطبية القابلة للارتداء، وجوناثان رشينتال، كبير مسؤولي المعلوماتية في حكومة بالو ألتو، متطرّقاً إلى مستقبل المدن الذكية.

 

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 8528  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.