الإثنين , 29 أبريل 2024
????????????????????????????????????

تدشين أول خط طيران اقتصادي بسلطنة عمان

= 966

Salam Air Oman 2


مسقط – محمد سعد

دشن "طيران السلام" أول طيران اقتصادي في السلطنة، أولى طائراته والتي تحمل اسم (سمهرم ) على أن تسير أولى رحلاتها من مطار صلالة الى مطار مسقط الدولي غدا (الأثنين) مضيفا صفحة جديدة في تاريخ قطاع الطيران في السلطنة .

جاء حفل التدشين الذي أقيم بمبنى كبار الشخصيات بمطار مسقط الدولي برعاية السيد تيمور بن أسعد آل سعيد بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وكبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص ومجموعة من العاملين في قطاع الطيران.

وتعد هذه الخطوة المهمة إيذانا ببداية مسيرة طيران السلام لتوفير رحلات جوية منخفضة التكاليف، وخدمات تتجلّى فيها سمات الثقافة العُمانية .

وأعرب المهندس خالد بن هلال اليحمدي رئيس مجلس إدارة طيران السلام عن فخره لتحقيق هذا الإنجاز خلال 12 شهرا مقدرا الدعم الكبير الذي حظيت به الشركة من المساهمين والجهات المعنية بالإضافة إلى الفريق الذي عمل بتفانٍ، والتزم لإنجاز هذا المشروع بمستوىً عالٍ من الكفاءة .

وقال إن 68 بالمائة من موظفي طيران السلام هم من العُمانيين، وأنه تم إشراك عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية لتحقيق هذا الإنجاز . وأن عدد طائرات الشركة بلغ 3 طائرات حاليا وذلك عبر تحالف مع إحدى شركات جنوب افريقيا الرائدة.. متوقعا ان تبلغ الحصة السوقية لطيران السلام على خط مسقط صلالة خلال الفترة القادمة 20 بالمائة .

من جانبه قال فرانسوا بوتلييه الرئيس التنفيذي لطيران السلام ان هناك جهودا بذلت لتسيير أولى رحلات طيران السلام في الوقت المناسب.. موضحا ان الشركة تسعى لمنح المسافرين تجربة فريدة تتسم بالمرونة وبخيارات متعددة عند التخطيط لرحلاتهم بأسعار في المتناول مما سيمكن عددا أكبر الأشخاص من السفر جوا واستكشاف وجهات جديدة .

وأوضح ان طيران السلام سوف يبدأ رحلاته من صلالة إلى مسقط والعكس ومن ثمتوسيع نطاق وجهاته هذا العام لتشمل مطار دبي ومطاري جدة والمدينة بالإضافة إلى كراتشي وسيالكوت ومولتان .

ومن المتوقع أن يعزز طيران السلام قطاع السياحة في السلطنة من خلال توفير وسيلة نقل فاعلة وبأسعار مناسبة مُساهِما بذلك في تحقيق تطلعات البلد الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني بتطوير عدد من القطاعات بما فيها قطاع السياحة .

تجدر الاشارة إلى أن اسم طيران السلام استوحي من ثقافة السلطنة ودورها التاريخي المتأصل كسفيرةٍ للسلام ومن التحية العربية المعروفة والتي تبدأ بكلمة السلام .

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 11043 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.