الأحد , 5 مايو 2024
نقابة الصحفيين

بعد حكم “الإدارية العليا” ..إنتخابات “الصحفيين” في موعدها غدا

= 1013


منى كمال

logoبعد أن قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، بإلغاء حكم وقف انتخابات نقابة الصحفيين، تجرى غدا الجمعة الانتخابات على نصف عدد مقاعد المجلس (6 مقاعد)، وعلى منصب نقيب الصحفيين.

وقضت المحكمة فى 4 طعون أخرى بوقف إجراء الانتخابات، لحين إدراج شخصين بجداول القيد بالنقابة هما: فايز زايد رئيس تحرير جريدة تدعى "أخبار البرلمان"، ونجله أحمد فايز زايد، اللذان كانا قد أقاما الدعويين بوقف الانتخابات لحين إدراج اسميهما بجداول القيد، وحصلا على أحكام من القضاء الإداري لصالحهما.

كما أيدت المحكمة إدراج اسم محمد خراجة عضو مجلس النقابة السابق فى جداول المرشحين.

واستندت الطعون على أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، اغتصب سلطة التشريع وعدّل القانون، وتجاوز الحدود في حكم المادة ٤٣ من قانون نقابة الصحفيين التي حددت إجراءات التجديد النصفي، وهذا نص قانوني تشريعي لا يلغيه إلا إصدار قرار بقانون أو من قرار من رئيس الجمهورية.

من جانبه، أكد كارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن الانتخابات ستجرى الجمعة فى(22) لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة، بالإضافة إلى لجنة واحدة فى مقر النقابة الفرعية بالإسكندرية.

وأضاف أن النقابة استعانت بـ(25) مستشارًا من مجلس الدولة، لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات، والتى تضم الأعضاء الستة الباقين من مجلس النقابة، وعددا من كبار الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 9051 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.