الجمعة , 7 أكتوبر 2022
الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

بعد تولي نيفين الكيلاني… هل تشهد قيادات وزارة الثقافة حركة تغيير؟

= 6415

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن التغيير يجب أن يكون له سبب، “ولن أغير لمجرد التغيير” طالما رؤساء الهيئات والقطاعات بوزارة الثقافة تقوم بمهامها.

وأضافت وزيرة الثقافة خلال حوارها مع محرري الملف الثقافي بالصحف القومية والخاصة، أن الهدف من تغيير رؤساء القطاعات والهيئات بالوزارة ليس التغيير فحسب، وإنما تشهد الفترة المقبلة رصدًا وتقييمًا للأداء.

وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمقر قصر الرئاسة بالعلمين الجديدة.

وذكرت بوابة الأهرام، أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قررت إرجاء افتتاح فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ30، والذي كان من المقرر انطلاقه مساء اليوم الأحد 14 أغسطس، وذلك لمدة ثلاثة أيام، جراء الحادث الأليم بكنيسة أبو سيفين بالجيزة.

الدكتورة نيفين الكيلاني، تولت منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، وذلك في يناير 2017، وبعد تخرجها فى عام 1989، عملت كمساعد للرئيس السابق لصندوق التنمية الثقافية صلاح شقير في الإشراف على حفلة افتتاح دار الأوبرا، إلى جانب مشوارها المهنى الأكاديمى.

عملت أيضًا فى مجال العلاقات العامة لدار الأوبرا ومراكز الإبداع بالأوبرا، وفى عام 1995 حصلت على درجة الدكتوراه في النقد الفني من أكاديمية الفنون، وفي عام 2014 عينت عميدًا للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

شاهد أيضاً

في ذكرى النصر| “كلمة السر..مصر” مسرحية للكاتبة وفاء أنور

عدد المشاهدات = 4005 شخصيات المسرحية: الجدة فاطمة الجد سيد الطفلة أمال المراهق محمد الطفلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: