الخميس , 25 أبريل 2024
الاهلي وبيراميدز

بعد تخطي عقبة الهلال السوداني..موعد نهائى كأس مصر 2022 بين الأهلى وبيراميدز والقنوات الناقلة

= 1258

أطاح النادى الأهلى بفريق الهلال السودانى من دورى أبطال أفريقيا بعد الفوز الكبير على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت، باستاد القاهرة، فى ختام دور المجموعات لدوري الأبطال.

ونجح الأهلى فى الإطاحة بالهلال السودانى من دورى أبطال أفريقيا للمرة الثالثة آخر 4 نسخة فى البطولة وفى الجولة السادسة أيضا، حيث تأهل الأهلى على حساب الهلال فى نسخة 2020، 2022، 2023 بعدما تشابهت الثلاث نسخ بنفس السيناريو بعدما تأهلت كل الأندية وتبقت بطاقة واحدة فقط بين الأهلى والهلال وتكون من نصيب الأهلى.

وصعد فريق الأهلي للدور ربع نهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق فوزاً كبيراً على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت، باستاد القاهرة، فى ختام دور المجموعات لدوري الأبطال.

سجل ثلاثية الأهلي كهربا في الدقيقة 25، وحسين الشحات في الدقيقتين 64 و81 وبهذه الثلاثية يرفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط، وهو نفس رصيد الهلال، لكن بطل مصر يتأهل بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة خلف صن داونز الجنوب أفريقي الذي سبق وتأهل عن المجموعة ذاتها.

وقدم الأهلي عرضاً جيداً منذ بداية اللقاء ونجح في “حجب” هلال السودان وتأهل على حسابه لربع نهائي البطولة القارية التى يحمل الأهلي لقبها 10 مرات، وأدار اللقاء طاقم تحكيم موريتاني، بقيادة عبد العزيز بوه، وعاونه مواطناه حمدين ديبا وإبراهيم سالم، بجانب موسى ديو، الحكم الرابع.

موعد نهائى كأس مصر 2022 بين الأهلى وبيراميدز والقنوات الناقلة

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم موعد نهائي كأس مصر للموسم الماضي 2021-2022، والمقرر أن يجمع الأهلى وبيراميدز. وتأهلت كتيبة المدرب جايمي باتشيكو أولًا إلى المباراة النهائية، بتجاوز حامل اللقب الزمالك بركلات الترجيح، قبل أن يتخطى الأهلى نظيره سموحة ويضرب موعدًا مع بيراميدز فى النهائى.

ويطمح بيراميدز فى تحقيق أول بطولة فى تاريخه، بينما يسعى الأهلي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2020.

وأخطر اتحاد الكرة الأهلي وبيراميدز بتسديد مبلغ 40 ألف دولار على من يرغب فى الاستعانة بطاقم تحكيم أجنبي لمباراة نهائي الكأس.

موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز

وتقام مباراة الأهلي وبيراميدز فى التاسعة والربع مساء الاثنين 10 أبريل 2023 باستاد القاهرة الدولي.

القناة الناقلة لنهائى كأس مصر بين الاهلى وبيراميدز

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى وبيراميدز في نهائي كأس مصر فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

شاهد أيضاً

تشكيل الزمالك المتوقع أمام دريمز الغانى.. شلبى وشيكابالا والجزيري فى الهجوم

عدد المشاهدات = 4600 يستضيف الزمالك نظيره دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.