الخميس , 2 مايو 2024

انطلاق الدورة 38 للمعرض العام .. ودقيقة حداداً على ضحايا الطائرة

= 760


محمد الطويل

انطلقت الأحد فعاليات الدورة (38) للمعرض العام بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة ود. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ولفيف من الفنانين في مقدمتهم أعضاء لجنة الفرز والاختيار والفنان عصام درويش القوميسير العام وذلك في قصر الفنون بساحة دار الأوبرا، ويُشارك في هذه الدورة 195 فنانا يعرضون في مختلف مجالات الفن التشكيلي وتستمر لمدة شهر.

وكان د. خالد سرور قرر بدء فعاليات الافتتاح بدقيقة حدادا على أرواح ضحايا طائرة مصر للطيران، كما ألغى أية مظاهر احتفائية تماشياً مع حالة الحداد التي أعلنتها وزارة الثقافة والدولة بصفة عامة.

وقدم رئيس القطاع خالص التعازي والمواساه لأسر الضحايا مُعرباً عن حزنه الشديد لوقوع هذا الحادث الصادم الذي ألم قلوب المصريين والعالم أجمع، مؤكداً أنه مهما كانت أسبابه فإن مثل هذه الأحداث تُزيد من ترابط وعزيمة  المصريين واصطفافهم الوطني.

وصرح "سرور" .. أن المعرض العام يُشكل فرصة أمام المهتمين وعشاق الفنون الجميلة للوقوف على جديد الممارسة الفنية لدى المُبدعين المصريين، وهو مناسبة خاصة لإبراز ملامح هامة من الحركة التشكيلية المصرية في الوقت الآني في مشهد صادق وحقيقي يُتيح وضع المقارنات بين مختلف التجارب الفنية المعروضة .. وفرصة مميزة للتنقل بين تيارات واتجاهات ومدارس وأساليب مختلفة .."

وأشار "سرور" أن قطاع الفنون التشكيلية قد استعد بمنتهى الجدية لهذا الحدث يتوخى خروجه بالشكل اللائق لإحداث مزيد من الزخم في الحراك التشكيلي العام وبما ينمي من احتمالات كسب مساحة مجتمعية جديدة تدفعها رغبة التعرف على أشكال وتعابير فنية وجمالية غير تقليدية.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 3757 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.