السبت , 27 أبريل 2024

انطلاق اجتماعات اتحاد الصحافة الخليجية في مسقط

= 896


مسقط – محمد سعد
 
انطلقت فعاليات أعمال المؤتمر العام الخامس لاتحاد الصحافة الخليجية بمسقط والذى تنظمه جمعية الصحفيين العمانية بمشاركة 40 شخصية إعلامية تحت رعاية الدكتور الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات .. بحضور رؤساء الجمعيات والنقابات الصحفية بدول المجلس .

ناقش المؤتمر الذي عقد بفندق كراون بلازا مسقط عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بدفع مسيرة العمل الصحفي نحو منظومة جديدة، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالصحافة الخليجية والعربية للوقوف على آخر التطورات في العمل الصحفي الخليجي الذي يشهد تطورا مستمرا.

Gulf Press 2

ويعد هذا المؤتمر الذي تستضيفه جمعية الصحفيين العمانية إيمانا بالدور الذي يقوم به الإتحاد وتواصلا لجهود الجمعية في دعم الأنشطة الخليجية التي تترك أثرا طيبا كون أن السلطنة دائما وأبدا تدعم مثل هذه اللقاءات الخليجية التي تعتبر ثمار التعاون الخليجي المشترك ولهذا فإن استضافة مسقط له يعد فرصةً لإطلاع كوكبة من الإعلاميين والصحفيين بمختلف أطيافهم  في منطقة الخليج والوطن العربي بما وصلت إليه السلطنة في مجال الإعلام والتطور المشهود لها في الصحافة بفضل الدعم والاهتمام من السلطان  قابوس بن سعيد سلطان عمان والاستفادة من تجارب الآخرين ومواكبة أحدث ما توصل له القطاع  .

وقد ألقى الدكتور ناصر عثمان رئيس اتحاد الصحافة الخليجية  كلمة  شكر فيها الجهود التي بذلت في السابق ووقال انها يجب أن تتواصل مع كافة الانشطة والفعاليات التى من شأنها تن تطوير الاتحاد والصحافة الخليجية .

ورحب عوض باقوير رئيس جمعية الصحفيين في كلمته براعي الحفل وبحضور الشخصيات الإعلامية من دول الخليج وقال : ان هذا الاجتماع يأتي في ظل المتغيرات المتلاحقة والمتغيرة والتي تشهدها المنطقة فكان لابد ان يواكب الإعلام كل تلك المتغيرات بما يتلاءم من المنظومة العالمية التي تكفل الحرية والسلام.
 
بعد ذلك تحدث الدكتور طارق أل شيخان الشمري رئيس العلاقات الدولية الخليجية وقال أن الصحافة الخليجية تحمل بين طياتها ثراث صحفي أسسه رواد الصحافة الخليجية منذ زمن قديم فاستمدينا منهم القيم وأصبحت لدينا مرجعية بعيدة عن المرجعية الدولية.

Gulf Press 1 

بعد ذلك قام راعي الحفل يرافقه كل من الدكتور ناصر محمد العثمان  وعوض باقوير لتكريم عدد من الشخصيات الصحفية الخليجية  لجائزة كوغر  حيث نال على الجائزة الدكتور تركي السديري  لعام 2015  وتسلمها  نيابة   الأستاذ محمد الوعيل كما ذهبت جائزة كوجر القلم للصحفي الخليجي 2015  للأستاذ وليد النصف
 
وأوصى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الخليجي في دورته الثامنة والذي عقد عقد أفتتاح المؤنمر بحضور رؤساء الجمعيات والنقابات الخليجية والمحلية حيث أوصي التوجه للامين العام لدول مجلس التعاون الخليجي من اجل الحصول على دعم حتى يستطيع الاتحاد أن يقوم بكافة أنشطته ويقف على أرض صلبة وتنفيذ المسؤولية التي تقع على عاتقة كما تم خلال الاجتماع مناقشة الدورات التدريبية.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 6089  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.