السبت , 27 أبريل 2024

المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة الأغذية والزراعة ( الفاو ) يتفقان على دعم مشروعات في المنطقة العربية .

= 2655
إستقبل السيد عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والممثل الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا معالي البروفيسور/ إبراهيم آدم أحمد الدخيري – مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له بمقر المنظمة في القاهرة.
بحث اللقاء أنشطة المنظمة الحالية والمستقبلية في مجال الأمن الغذائي والتنمية الزراعية، وتناول النقاش مجالات التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة الفاو والتي شملت الاتفاق على العمل معًا لمزيد من التنسيق في دعم المشروعات المؤدية لتحسين سبل كسب العيش خاصه في المجتمعات الأفقر والتى تؤكد جهود الدولة فى معالجة التحديات التى تواجهها.
وقد اتفق الطرفان على العمل معًا لدعم جهود الأمن الغذائي في المنطقة العربية عبر المكاتب القطرية خاصه فى الدول التى تعانى عدم الاستقرار وحالات عدم أمن غذائى .
كما دعى المدير العام للمنظمة الدكتور /عبد الحكيم الواعر للاشتراك مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي في تعاون ثلاثي يهدف إلى زيادة مستوى التنسيق للتعامل في قضايا الأمن الغذائي الشائكة والمعقدة في المنطقة العربية.
كما تم الاتفاق على التعاون في عدد من الأنشطة في مؤتمر الأطراف للتغير المناخي 28 في الإمارات العربية المتحدة من خلال المبادرات التي ستطلقها الفاو حول الزراعة وتغير المناخ والأنشطة التي تعمل منظمة الفاو على تنفيذها من خلال الجناح الخاص بها.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 6493 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.