الأحد , 28 أبريل 2024

بالصور..المؤتمر العلمي الأول بالقاهرة يوصي بالارتقاء بالعلم والعلماء وتطوير الأداء التعليمي

= 1571

—-

القاهرة – مرام محمد

تحت عنوان “علماؤنا ثروتنا نحو نهضة علمية عربية واعدة”.. اختتم مساء أمس الاثنين فعاليات المؤتمر الدولي العلمي الأول الذي رعته هيئه العلماء والمفكرين العرب بالتعاون مع الأكاديمية العربية للدراسات المتطورة على مدى يومين بقاعة المؤتمرات بمركز صلاح سالم بجامعة الأزهر.

وقد أوصى المؤتمر بالارتقاء بالعلم والعلماء في الوطن العربي الكبير وتطوير الأداء التعليمي.. وطلب من صناع القرار في حكومات البلدان العربيه التركيز على حمايه الفكر العربي وتحصينه وتقديم الرعايه التامه والاخذ بيد اصحاب البحوث المميزه وبراءات الاختراع لانهم الثروه الحقيقيه ومصدر من مصادر الحياة ومناهل الحداثه والمعرفه وتهيئة المناخ المناسب لهم والأخذ بايديهم نحو انطلاقة علمية جديدة من شأنها تطوير كافة مفردات الحياة في وطننا الكبير والتصدي علميا لمشاكل متوقعة الحدوث فيما يؤثر سلبا على حياة المواطنين العرب في بلدانهم مثل التلوث البيئي ونقص المياه وأداره الموارد والطاقه والصحة والتعليم والإسراع في استثمار العقول العربيه واهمية الترابط الوثيق بينها وبين الحكومات بإشراف ورعايه الجامعة العربيه وصناع القرار نحو غدً عربي مشرق.

وأكد البيان الختامي ان الهيئة العليا للعلماء والمفكرين ماضون قدما في تشكيل المركز الاستشاري العربي الموحد لتقديم الاستشارات في مختلف العلوم وانه سيعلن قريبا عن اسماء الاستشاريين الدوليين في العديد من التخصصات ايمانا منهم بضرورة رفد الحكومات باستشارات تهدف لتوفير حياة كريمة للمواطن العربي بأسلوب حضاري مميز.. الى جانب العديد من التوصيات.

الجدير بالذكر ان المؤتمر ضم مجموعة من كافة التخصصات العلمية بهدف المؤتمر خلق منصة علمية وفكرية للتطوير والتنمية بمشاركة عدد كبير من القامات العلمية العربية والمصرية.

واختتم المؤتمر بتقديم دروع وشهادات تكريم لجميع المشاركين.. وأخذ صور تذكارية.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 7419 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.