الأحد , 5 مايو 2024

العثور على جثث 74 مهاجرا غير شرعي على شواطئ طرابلس!

= 768


طرابلس – وكالات

أعلن الهلال الأحمر الليبي، العثور على جثث 74 مهاجرًا على شاطئ غرب طرابلس، لقوا حتفهم بعد غرق المركب الذي كانوا يحاولون العبور فيه إلى أوروبا.

وقال الهلال الأحمر الليبي على صفحته على فيسبوك، إنه "بناء على نداء إنساني وجه إلى فرعنا من قبل السكان المحليين (…) توجهت فرق المتطوعين إلى شواطئ مدينة الزاوية (45 كلم غرب طرابلس)، تحديدًا بمنطقة الحرشة".

وأضاف، أن "الأهالي وجدوا قاربًا للمهاجرين قذفته الأمواج على شواطئ المدينة وعلى متنه جثامين تعود لمهاجرين غير نظاميين أبحروا بحثًا عن لقمة عيشهم"، موضحًا أن عناصر الهلال الأحمر "بإمكاناتهم البسيطة جدًا أو المعدومة قاموا بانتشال 74 جثة".

وبدا صف طويل من أكياس الجثامين البيضاء والسوداء على الشاطئ، في صور نشرها فرع الزاوية للهلال الاحمر على صفحته على فيسبوك.

لكن الهلال الأحمر تحدث عن وجود مزيد من الجثث على الشاطئ، مشيرًا إلى إمكاناته المحدودة، وكتب على فيسبوك "نحن لا نملك أي سيارة مخصصة لنقل الجثث أو مقبرة لمجهولي الهوية" لدفنهم.وأشار إلى تعذر الوصول إلى "جثث أخرى ما زالت تطفو فوق سطح البحر".

وقال إن "المعلومات تحدثت عن إقدام المهربين على سرقة المحرك، مما أدى إلى جنوح المركب"، مشيرة إلى "نقل ناجٍ في غيبوبة إلى المستشفى".

وأكدت تسجيل ارتفاع كبير في عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت، مع وصول 10120 شخصًا حتى الأحد، مقارنة بـ6589 بين الأول من يناير و18 فبراير من العام الماضي.

ويستغل المهربون الفوضى السائدة في ليبيا منذ سقوط نظام القذافي في 2011، لتنظيم أغلبية محاولات التهريب بحرًا في غرب البلاد، حيث ينطلقون نحو إيطاليا التي تبعد 300 كلم عن الضفة المقابلة للمتوسط.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 9079 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.