الأربعاء , 15 مايو 2024

الصناعات الغذائية: نتوقع انخفاض الأسعار بعد إجراءات الحكومة

= 999


القاهرة – حياتي اليوم

أكد أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن هناك فرصة كبيرة لنمو قطاع الصناعات الغذائية إذا تمت إزالة التحديات التي تعوق هذا النمو.

وأضاف الجزايرلي، أن الإجراءات التي تتخذها الحكومة هذه الفترة سوف تساهم في انخفاض الأسعار وتوافر المنتجات بشكل يتناسب مع زيادة الطلب، لافتًا إلى أن قلة المعروض من السلع من أهم أسباب ارتفاع الأسعار التي تشهدها الفترة الحالية.

وأوضح أن بدء توجه الحكومة نحو نمو هذا القطاع بإقامة مشروعات جديدة لانتاج السلع الغذائية الأساسية يحتاج أولاً حل جميع المشكلات المتعلقة بالقطاع من حيث توفير الأراضي الصناعية، وسرعة إنهاء التراخيص الخاصة بالمشروعات، وتوحيد الأسعار ، وتوحيد جهات الرقابة بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات وسرعة الإفراج عن البضائع.

ولفت إلى أن أي مشروع جديد يستغرق ما بين 6 أشهر إلى عام لتنفيذه والاستفادة منه على أرض الواقع، موضحاً أنه إذا تم التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص لإقامة هذه المشروعات ستساهم بالفعل في توفير السلع الغذائية وبأسعار مناسبة.

وأكد أن توحيد سعر الصرف كان له العديد من الأثار الإيجابية على الصناعة المصرية، ولذلك تحتاج مصرإلى توحيد كافة الأسعار بهذه الطريقة حتى تتفادى التسبب في ربح بعض المصانع التي من الممكن أن تكون غير رسمية على حساب اخرى رسمية.

شاهد أيضاً

“البحرين” تستضيف أول قمة عربية فى تاريخها وسط ظروف ساخنة واستعدادات غير عادية

عدد المشاهدات = 664 يسجل التاريخ انعقاد أول قمة عربية على أرض مملكة البحرين غدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.