الجمعة , 17 مايو 2024

السلطان قابوس يواصل زياراته وجولاته في الولايات والمحافظات

= 2621

Qaboos 005

السلطان قابوس بن سعيد


سلطنة عمان  – صحار – وكالات الأنباء

يواصل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  زياراته  لمحافظات سلطنة عُمان . ينتقل من ولاية الي أخري  علي امتداد خريطة السلطنة  .  المحطة الجديدة هي ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة التي توجه إليها مع حلول عيد الأضحي ،  وكذلك في فترة  الاستعداد للاحتفال بالعيد الوطنى السادس والأربعين ضمن برنامج زياراته للمحافظات .

وقد تضاعفت الفرحة الشعبية الغامرة بالزيارة .كما تم  إطلاق مبادرة بعنوان “احتفاء ولاية صحار بالمقدم الميمون وعيد الأضحى المبارك 1437هـ” ، وفي هذا الإطار أعدت اللجنة الرئيسية للمبادرة جدولا بالفعاليات الرئيسية وانبثقت عنها 5 لجان فرعية وشمل البرنامج مهرجان شعبي أمام قلعة صحار التاريخية  ، وحضرته أعداد كبيرة من المواطنين .وقدمت 21 فرقة للفنون الشعبية أهازيجها  ورقصاتها التقليدية المعبرة عن مشاعر الاحتفال التى تواكب  عيد الأضحى المبارك. وتنوعت الفنون العمانية المغناة التي قدمها ابناء مختلف مناطق الولاية بين فنون الرزحة  و العيالة.وشملت باقة  الفعاليات  عرض  للوحات من الفنون التقليدية التي تشتهر بها الولاية .

– كما تضمن البرنامج  تنظيم مهرجان للفروسية يشتمل على المبارزة بالسيف ، و سباقين  الأول للخيول العربية والثاني للخيول المهجنة بالإضافة إلى  عروض مهارات الفروسية و التقاط الأوتاد.

وشملت  الفعاليات تزامنا مع زيارة السلطان قابوس  أمسية شعرية في مقر نادي مجيس الرياضي ينظمها مجلس شعراء صحار وقدمها مجموعة من الشعراء ، كما تحيي بلدة مجيس عدد من الفنون الشعبية المغناة ، الي جانب مساجلات شعرية وإنشادية.بالإضافة إلى عرض مسرحي ، وفعاليات الفرق ، إلى جانب فقرات ترفيهية ومسرحية خاصة بالاطفال.

ثم اختتم أهالي ولاية صحار فعالياتهم واحتفالاتهم بمهرجان بحري كان امتدادا للعديد من اللوحات الرائعة.

شارك في المهرجان 500 من أبناء صحار بمشاركة عدد من فرق الفنون البحرية التقليدية العريقة في موقع الحفل .انطلقت مسيرة القوارب على مجموعتين حيث التقتا أمام  جامع  وقلعة صحار التاريخية.

شاهد أيضاً

صحيفة عمانية: هذه سلطنة عُمان وهذه قوتها

عدد المشاهدات = 827 قبل عقد ونصف من الزمن كان «البعض» ما زال يعتقد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.