الجمعة , 29 مارس 2024

السفير الماليزي في الإمارات يدشن منتجات عالمية في “جلفود دبي” 2023

= 6317

ترأس سعادة/ أحمد فاضل بن شمس الدين، سفير ماليزيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال معرض “جلفود 2023″ الحالي في دبي، تدشين فريق مجموعة FGV الماليزية القابضة، منتجا جديدا ” أديلا مارغرين”، فيما تقود هيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية “ماتريد” مشاركة 71 شركة ماليزية خلال المعرض، وبرعاية ودعم كل من SME Bank وشركة FGV القابضة.

ومن جانبه قال السفير الماليزي إن حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي بلغ 7.3 مليارات دولار، مقارنة بالعام الماضي، فيما قال سعادة/ ميجات إسكندر الملحق التجاري الماليزي لدى الدولة بأن قيمة صادرات الأغذية المصنعة من ماليزيا إلى الإمارات خلال عام 2022 بلغت نحو 143.4 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 21.7٪ عن عام 2021، فيما قال بلغت نسبتها 41٪ من إجمالي صادرات الأغذية المصنعة في ماليزيا.

من جانبه وصف د. أريا بوتيرا إسماعيل، رئيس مجموعة FGV والرئيس التنفيذي لبنك SME، المنتج بأنه صحي وآمن وخال من الكوليسترول، ويستخدم في الخَبز والطهي بأصنافه المختلفة، وهي سلسلة من منتجات أخرى هي: زيت أديلا سوفت، عديلا جولد، أديلا مارغرين، أديلا فاناسباتي، زيت أديلا كانولا، وقال: “غالبية تلك المنتجات مصنوعة من زيوت النخيل وزيوت دوار الشمس وتحتوي على الأوميجا 3 وأوميجا 9 وبالتالي هي صحية جدا ولا تحتوي على أي مواد مهدرجه وخالية من الكوليسترول”.


وأضاف د. أريا: “أن المنتج صحي وآمن وخال من الكوليسترول، ويستخدم في الخَبز والطهي بأصنافه المختلفة، وهي سلسلة من منتجات أخرى هي: زيت أديلا سوفت، عديلا جولد، أديلا مارغرين، أديلا فاناسباتي، زيت أديلا كانولا، ويتميز المنتج بأنه يعزز زيت أديلا سوفت أوميغا 3،6 و 9، والدهون غير المشبعة، وفيتامين هـ، وخال من الكوليسترول، فيما يجمع زيت Adela Blended Soft Oil بين فوائد الكانولا وزيت دوار الشمس، ويحتوي على أوميغا 3 ، 6 و 9 ، دهون غير مشبعة، فيتامين إي وخالي من الكوليسترول”.

 

وتوقع إسماعيل، أن يحقق 11 مشاركًا مبيعات محتملة تصل إلى 10 ملايين رينجيت ماليزي، وقال: “نستهدف أن يحقق جميع المشاركين البالغ عددهم 47 مشاركًا في أفضل الممارسات البيئية مبيعات تصدير بقيمة 47.5 مليون رينجيت ماليزي ويحققون النجاح من خلال اختراق أسواق التصدير الجديدة بحلول نهاية عام 2024 “.

وقال: “تتطلع شركة دليما لمنتجات الزيوت “بي إتش دي – ديليما أويل”، التي تقدم أكثر من 60 منتجًا وهي شركة تابعة لشركة FGV القابضة إلى اختراق الأسواق في صناعة الحلال، على الصعيدين المحلي والعالمي، مع خط منتجاتها من السلع الاستهلاكية خلال معرض جلفود، حيث ستعرض الشركة منتجاتها تحت علامتي SAJI و ADELA بما في ذلك دقيق التوابل متعدد الأغراض الذي تم إطلاقه حديثًا.
وتوقع د. أريا بوتيرا أن يحقق 11 مشاركًا مبيعات محتملة تصل إلى 10 ملايين رينجيت ماليزي، وقال: “نستهدف أن يحقق جميع المشاركين البالغ عددهم 47 مشاركًا في أفضل الممارسات البيئية مبيعات تصدير بقيمة 47.5 مليون رينجيت ماليزي ويحققون النجاح من خلال اختراق أسواق التصدير الجديدة والاعتماد الخارجي بحلول نهاية أفضل الممارسات البيئية في عام 2024 “.

وأضاف: “اعتبارًا من ديسمبر 2022، نجح تسعة (9) من أفضل الممارسات البيئية المشاركون في الحصول على تمويل بقيمة 91.65 مليون رينجيت ماليزي من بنك المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتتطلع “دليما لمنتجات الزيوت” التي تقدم أكثر من 60 منتجًا وهي شركة تابعة لشركة FGV القابضة إلى اختراق الأسواق في صناعة الحلال، على الصعيدين المحلي والعالمي”.

وأوضح:” تمتلك علامتنا التجارية المنزلية الرائدة SAJI حصة في السوق المحلية تبلغ 40٪ في قطاع زيت الطهي عبر فرعنا “ديلميا أويل” وقد نجحت في اختراق سوق زيت الطهي في ميانمار والفلبين ولاوس وكمبوديا وفيتنام وأفغانستان، ونهدف للتواجد بقوة في أسواق الشرق الأوسط، وأن المنتجات التجارية تشمل زيت الطهي والسمن النباتي والسمن النباتي والسمن النباتي ومنتجات تصنيع المعدات الأصلية الأخرى، وتشمل Delima Oil Products و FGV Refineries و FGV Kernel Products وشركة FGV IFFCO المشتركة”.


ومن جانبه قال ميجات إسكندر الملحق التجاري الماليزي لدى الدولة:” بلغت قيمة صادرات الأغذية المصنعة من ماليزيا إلى الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2022 نحو 143.4 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 21.7٪ عن عام 2021، فيما قال بلغت نسبتها 41٪ من إجمالي صادرات الأغذية المصنعة في ماليزيا من المنتجات والمستحضرات الصالحة للأكل.
وأضاف أن ماليزيا حققت صادرات خلال عام 2022 من المواد الغذائية المصنعة نموًا بنسبة 15.5٪ بقيمة 28.40 مليار رينجيت ماليزي من 24.60 مليار رينجيت ماليزي العام الماضي، فيما زادت الصادرات إلى دول مجلس التعاون الخليجي بشكل ملحوظ بنسبة 23.1٪ لتصل إلى 1.71 مليار رينجيت ماليزي مقارنة بعام 2021 الذي سجل 1.39 مليار رينجيت ماليزي.

شاهد أيضاً

فنادق ريكسوس مصر تحقق نجاحًا جديدًا كأفضل وجهات الإقامة في مصر لعام 2024

عدد المشاهدات = 4696 استهلت مجموعة فنادق ريكسوس مصر العام الجديد بتحقيق نجاحٍ جديد، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.