الأحد , 5 مايو 2024

“الساعة الشقية”..عرض جديد لفريق الحديقة الثقافية للأطفال ذوى الاحتياجات

= 1013


حياتي اليوم

قالت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أن فريق ذوي الاحتياجات الخاصة التابع للحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، سيقدم عرضا مسرحيا جديدا مع المخرج عاطف أبو شهبة يوم الأحد القادم بعنوان "الساعة الشقية" ضمن مبادرة "فنانين من أجل مصر" وذلك في معرضهم التاسع الذي يقام لصالح مرضي مستشفى سرطان الأطفال ومعهد الكبد.

وأضافت مرسي أن العرض مأخوذ عن قصة "ساعتي تكذب" للكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، وقام بإعدادها للمسرح الفنان مصطفى يوسف من فناني الحديقة الثقافية الشبان وسيقام الساعة الخامسة مساءً ببيت حسن بجوار مسجد أم الغلام خلف مسجد الحسين.

ومن جانبه، أوضح المخرج عاطف أبو شهبة أن العرض عرائسي يدعم ذوي الاعاقة ويحفز على الإبداع الكامن بداخل كل إنسان، وأضاف أنه يسعى من خلال هذا الفريق التابع للحديقة الثقافية للأطفال لتقديم عدة عروض تحث على الإبداع وتحدي الصعوبات.

وأضاف أبو شهبة أن تجربة فريق الحديقة الثقافية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة قد شارك فيها الفنان يوسف مغاوري والفنان حنا حبشي وأشرف عليها الطبيب النفسي د.علي الشامي وأشرف على تدريب الأطفال أ.منال إبراهيم مسئول قسم ذوى الاحتياجات الخاصة بالحديقة الثقافية.

وكان فريق ذوي الاحتياجات الخاصة التابع للحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب للمخرج عاطف أبو شهبة، قدم عرض عرائس على هامش الملتقى العربي الثالث لفنون الدمى وخيال الظل.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 7568 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.