الإثنين , 6 مايو 2024

الأهلي والزمالك..حبايب ومش حبايب!

= 1192


محمد أبو سمرة

على غير المتوقع، اسفرت مباراة الاهلى والزمالك في الجولة 18 من الدورى العام، عن تعادل ايجابي جديد يضاف إلى سلسلة التعادلات التي انتهت بها معظم مباريات القمة منذ 2009، ولم يكد ايمن حفني يسجل هدفا للزمالك في مرمى مسعد عوض بصورة مباغتة، حتى عادل وليد سليمان النتيجة للاهلى بعد ثلاث دقائق فقط من كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء.

ورغم حزن جماهير كلا الناديين على فقدان الفوز الذي كانت تمنى نفسها به، إلا أن هذه النتيجة تصب فى صالح الزمالك ليظل متصدرا للدوري بفارق 8 نقاط عن الأهلي و3 نقاط عن انبي..واتسمت المباراة بشىء من العصبية بين لاعبي الفريقين، وخرجا كلاهما بتعادل غير مقنع للاعبين أنفسهم قبل جمهورهم.

وخلال المباراة، تبادل الفريقان الهجمات والسيطرة على الكرة منذ البداية التي بدأها الزمالك مهاجما بشراسة، واتسم الشوط الأول بالسرعة والإثارة بين الفريقان ، ففى الدقيقة الأولى سدد أيمن حفنى كرة خطيرة مرت بجوار مرمى مسعد عوض حارس الأهلى ، وفى الدقيقة 15 سدد وليد سليمان نجم الأهلى كرة قويه ارتدت من العارضة ، ونجح أيمن حفنى فى الدقيقة 32 من إحراز الهدف الأول للفريق الأبيض من كرة خادع بها حارس الأهلى ، بعدها بثلاث دقائق فقط أدرك وليد سليمان هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة غالط بها الشناوى حارس الزمالك أيضاً .

ومع بداية الشوط الثانى حاول كلا الفريقان إحراز الهدف الثانى ولكن لم ينجح أى من اللاعبين ترجيح كفة فريقة .

أجرى جاريدو المدير الفنى للأهلى  ثلاث تغييرات أثناء المباراة وأخرج كل من وليد سليمان وعبدالله السعيد وعماد متعب ودفع بكل من أحمد عبد الظاهر وصلاح الدين سعيد ورمضان صبحى .

كما أجرى محمد صلاح المدير الفنى للزمالك ثلاث تغييرات أيضاً ودفع بكل من باسم مرسى و محمد كوفى ومصطفى فتحى بدلاً من أحمد على و حازم إمام وأيمن حفنى .
 
وأخرج الحكم الفرنسى تونى شابرون البطاقة الصفراء خمس مرات أثناء المباراة تحصل عليهم كل من أحمد عيد عبد الملك وأحمد توفيق من الزمالك و حسام عاشور ومحمد رزق وصلاح الدين سعيد .

وبهذه النتيجة إرتفع رصيد الزمالك إلى 41 نقطة فى المركز الأول فى جدول ترتيب المسابقة ، وارتفع رصيد الأهلى حامل اللقب إلى 33 نقطة فى المركز الثالث .

شاهد أيضاً

قبل نهائي الزمالك ونهضة بركان…اعرف تاريخ مواجهات الفارس الأبيض ضد أندية المغرب

عدد المشاهدات = 9193 نجح فريق الزمالك في التأهل للمباراة النهائية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.