الخميس , 2 مايو 2024

الأرصاد: طقس الجمعة يشهد انخفاض 8 درجات وأمطار على بعض المناطق

= 839

القاهرة – منة سالم

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى غدا الجمعة، موضحًا أن الحرارة ارتفعت أمس بمعدل وصل إلى 6 درجات كاملة على بعض المناطق.

وأضاف عبدالعال، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للأتربة على عدد من المناطق إلى الوجه البحرى والقاهرة غدا، موضحا أن انخفاض فى الحرارة سيبدأ يوم الجمعة بمعدل يصل إلى 8 درجات على بعض المناطق ويكون مصحوبا بأمطار.

وقال، وحيد سعودى خبير الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستعاود إنخفاضها التدريجى اعتبارا من الجمعة من على غرب البلاد وبالتحديد السلوم وسيدى برانى ومطروح والإسكندرية ثم يمتد هذا الانخفاض فى درجات الحرارة مساء الجمعة إلى القاهرة والوجه البحرى على أن تستمر مرتفعة على سيناء وجنوب البلاد هذا ويبقى الطقس بارد ليلا خلال هذه الفترة.

كما نصح “سعودى”، بالاستمرار فى إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من الصباح وإن كان هناك تخفيف للملابس بشكل متوسط فيكون خلال فترة النهار حتى وقت العصر، و الصيادين بالأبتعاد عن عمليات الصيد فوق مسطح البحر المتوسط خلال هذه الفترة نظرا لسرعة الرياح العالية وإرتفاع الأمواج المتوقع.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 4539 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.