الجمعة , 3 مايو 2024

افتتاح “معرض الحرف التقليدية اليابانية” بمركز الجزيرة

= 757


القاهرة – محمد الطويل

تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة، افتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بحضور سعادة سفير اليابان تاكيهيرو كاجاوا، وماساكازو  تاكاهاشي مدير مؤسسة اليابان بالقاهرة "معرض الحرف التقليدية اليابانية " وذلك مساء الأحد 6 نوفمبر2016 بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك، وهو المعرض الذي تنظمه مؤسسة اليابان في ثلاث محافظات مصرية هي القاهرة والاسكندرية واسيوط.

في بداية حفل الافتتاح القى د. خالد سرور كلمة أعرب خلالها عن إمتنانه لما تبذله المؤسسة من جهد كبير في سبيل تنمية وتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين .. وأشار إلى أهمية المعرض الذي يهدُف إلى تعريف الجمهور المصري بالتراث الياباني في مجال الحرف التقليدية، وفرصة للفنانين المصريين للاحتكاك بالخبرة اليابانية في هذا المجال، كما دعا إلى مزيد من التعاون والتبادل الثقافي لتعظيم الاستفادة بما لدى الشعبين من مقومات حضارية وثقافية عظيمة .. وذلك من خلال استضافة المزيد من الفعاليات الفنية والثقافية اليابانية على أرض مصر وأيضاً إقامة فعاليات مماثلة في اليابان.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يستمر لمدة اسبوعين، ينتقل بعدها إلى متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية لمدة أسبوعين ثم إلى جامعة أسيوط  حيث يتم الاحتفال بافتتاح كلية الفنون الجميلة بالجامعة وسوف يستمر عرضه هناك إلى ما بعد بداية العام الجديد 2017

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 5565 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.