الجمعة , 29 مارس 2024

افتتاح الملتقى الخليجي الثامن لتنمية الموارد البشرية

= 1827
 
المنامة : محمد النحاس
حميدان: لا نقاش في التزامنا بتوفير فرصة التدريب والتوظيف لكافة مخرجات التعليم
 
افتتحت صباح اليوم (الأربعاء) أعمال الملتقى الخليجي الثامن لتنمية الموارد البشرية، والذي عقد تحت رعاية سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، حيث أكد سعادته في كلمته في حفل الافتتاح على أهمية مثل هذه المنتديات المتخصصة في تنمية الموارد البشرية للارتقاء بها، بوصفها عصب الحياة المهنية التي تشهد اليوم متغيرات متسارعة بفضل دخول التكنولوجيا وتقنية المعلومات في العديد من القطاعات الإنتاجية.
 
وأشار حميدان، في هذا السياق، إلى ضرورة الاستفادة من التجارب الدولية، وتعزيز الجهود الأهلية والحكومية المشتركة لبلورة الرؤى التي تسهم في تطوير التعليم والتدريب بما يلبي احتياجات ومتطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية، معرباً عن الاعتزاز بالعنصر البحريني الذي يعد أحد أهم عوامل جذب مختلف أنواع الاستثمارات المولدة لفرص العمل النوعية.
 
وأكد سعادة وزير العمل استمرار الحكومة في إطلاق المزيد من المبادرات الهادفة إلى تطوير برامج التدريب، بما يجعل المواطن الخيار الأول في سوق العمل، والالتزام بتوفير فرص التوظيف له، آملاً أن يخرج الملتقى بتوصيات تسهم في دعم جهود تنمية الموارد البشرية والارتقاء بقدراتها المهنية.
 
ومن جانبه أشاد الدكتور فهد إبراهيم الشهابي أمين عام الملتقى بالدعم المتواصل لسعادة وزير العمل، لأعمال هذه السلسلة من الملتقيات، منذ انطلاقها. كما وأكد على أهمية المحاور التي سيقوم الملتقى بتغطيتها. ومن جهته بين السيد نواف الجشي رئيس جمعية معاهد التدريب الخاصة بأن الدور الأهم لأقسام ومحترفي الموارد البشرية، من أجل مواكبة المتغيرات والتكنولوجيات الحديثة، هو ردم الهوة الحالية للجدارات، وتعزيز وإعادة اكتساب المهارات.
 
كما وقد شهد الملتقى ثلاثة جلسات عمل، كانت الأولى بعنوان (الجدارات والتعاقب الوظيفي)، وتحدث فيها كل من الدكتور أحمد عبدالله ناصر – مدير الدراسات العليا بكليات الأصالة بالدمام، والأستاذ أحمد عبدالرحمن – مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية، والأستاذ يعقوب السادة – مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة. بينما كانت الجلسة الثانية بعنوان (الاستثمار في مواهب المستقبل)، وتحدث فيها كل من الأستاذة دانة بو خماس – مدير الموارد البشرية والتدريب بشركة بابكو، والأستاذة نوال الدوسري – خبير ومخطط أستشراف المستقبل، والأستاذة سميرة بابا – مستشارة في التدريب والكوتشج المؤسسي.
أما ثالث جلسات العمل فقد كانت بعنوان (التجارب الناجحة في تأهيل وتطوير القدرات)، وقد تحدث فيها كل من الأستاذ عبيدلي العبيدلي – رئيس الاتحاد العربي لتقنية المعلومات والاتصالات، والأستاذة نجلاء العتيبي – رئيس العلاقات العامة والأتصال ببنك الجزيرة في السعودية، والأستاذة زهراء باقر – الرئيس التنفيذي لشركة زري العالمية للاستشارات، والأستاذة منال المتروك – مدير مركز حاضنات الأعمال بجامعة العلوم التطبيقية.

شاهد أيضاً

الشاعرة سحر سلمان تكتب: أنا امرأة..عفوية!

عدد المشاهدات = 776 بمناسبة يوم المرأة العالمي.. أنا امرأة عفوية.. أحب البساطة فى كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.