الإثنين , 29 أبريل 2024

إنطلاق مؤتمر “عظمة الإسلام” بمشاركة 60 دولة عربية وإسلامية

= 937


منى كمال

انطلقت اليوم السبت، أعمال المؤتمر الدولي الرابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي يعقد بوزارة الأوقاف، بعنوان «عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه.. طريق التصحيح»، وافتتح أعمال المؤتمر المهندس رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

وقال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن مؤتمر "عظمة الإسلام" سيناقش العديد من القضايا من التي يبتعد عنها الكثيرون من ضمنها مفهوم الخلافة والجزية وغيرها، مضيفًا، نرفض ربط الإرهاب بالأديان فهو لا دين له وسيأكل من يدعمه ويقويه.

وأضاف جمعة، خلال كلمته أمام المؤتمر، أن الجانب الفكري هو أحد عناصر محاربة الإرهاب، وإننا نرفض علاقة الإرهاب بالأديان، والإرهاب لا دين له ويأكل من يدعمه ويتستر عليه".

يناقش المؤتمر، مشروع توحيد خطبة شهرية في الدول العربية والإسلامية المؤمنة بوحدة الهدف والمصير المشترك، على أن تتناول قضايا إسلامية عامة: كالتسامح الإسلامي وفقه العيش المشترك، وحرمة الذبح والحرق والتنكيل بالبشر، وإتقان العمل سبيل الأمم المتحضرة، وخطورة الإدمان والمخدرات على الفرد والمجتمع.

من جانبه، قال الشيخ جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف، إن مؤتمر "عظمة الإسلام"، يأتي في توقيت هام للغاية؛ حيث تواجه مصر والعالم الإسلامي إرهابًا يتسم بالخسة والندالة يعمل على إهدار كرامة الإنسانية، مثلما حدث من ذبح المصريين في ليبيا.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر سُيعقد بمشاركة 60 دولة من العالم العربي والإسلامي وكل المهتمين بقضايا الإسلام والمسلمين، للعمل على تضافر الجهود للرد على الإساءات الموجهة للإسلام وربطه بالإرهاب، خاصة أن الإرهاب لم يترعرع في مصر، ولكنه جاءنا مستوردًا من بلاد أوروبا والأمريكتين.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 10184    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.