السبت , 27 أبريل 2024

إنطلاق فعاليات سيمبوزيوم “مدينتي” الدولي الثالث

= 1042


أمان محمود

بحضور الفنان د.خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والمهندس وائل الديب نائب الرئيس التنفيذي، والمهندس إيهاب عباس القوميسير العام، والفنان صلاح حماد القوميسير ورئيس اللجنة المنظمة، أُعلن مساء الأربعاء 2 نوفمبر عن إنطلاق فعاليات سيمبوزيوم "مدينتي" الدولي لنحت الحجر (الدورة الثالثة) وشهد الاحتفالية عدد كبير من الفنانين والجمهور والصحفيين.

بدأت الأمسية بمؤتمر صحفي سلط الضوء على أهمية الحدث وأهدافه التنموية والثقافية ودوره في تعزيز الشراكة بين الفن والاقتصاد للنهوض بالمجتمع وإيجاء بيئات مجتمعية تتبنى مفاهيم تزرع في وجدان المواطنين وخاصة الأجيال الناشئة قيمة الفن والإبداع وترتقي بالذائقة البصرية الجمالية لديهم وتدفع في سبيل تبني وتنمية المواهب.

وقد أعرب د.خالد سرور عن سعادته بعودته هذا الحدث الكبير مجدداً بعد غياب 7 سنوات، وأكد على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تتبناها مؤسسات اقتصادية مثل مجموعة طلعت مصطفى راعية السيمبوزيوم لأنه المجتمع المصري بحاجة إلى زيادة مساحة هذا الدور الذي يتكامل مع دور الدولة ويعززه في مسارات العمل الثقافي .. مشيراً .. أنه لا سبيل للتقدم الحقيقي إلا من خلال حركة فنية وثقافية قوية ومتوهجة تحمي وتصون مكتسبات خطط التنمية في مختلف المجالات.

تجدر الإشارة أنه يُشارك في هذه الدورة 15 فناناً : 8 نحاتين مصريين ..و7 فنانيين أجانب، وسوف تُختتم فعالياتها بحفل كبير في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 10301 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.