الخميس , 16 مايو 2024

إنطلاق أولى فعاليات منحة نهاد صليحة في التحرير لاونج

= 1469

حياتي اليوم

الفن هو الفسحة الإنسانية التي نمرح فيها بحرية لنصل إلى الاستمتاع والتعلم، بالفنون تتغير المجتمعات حين يزداد وعيها بتسليط الضوء على قضاياها الراهنة.

من هذا المنطلق واستكمالاً لمشوار دعم مشروع التحرير لاونج جوته للفرق الفنية والشباب في مجالات الفنون المختلفة، أطلق المشروع منحة حاضنة (نهاد صليحة) للفرق المسرحية والفنية المستقلة من الشباب والتي تستهدف المهتمين بقضايا المرأة من أعضاء تلك الفرق.

تقدم الحاضنة بالتعاون مع مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة (في نسخته الأولى) دعم جزئي لتطوير لعدد من العروض الفنية والمسرحية التي تتناول واحدة من الموضوعات التي تخص قضايا المرأة.

وبدأت اليوم السبت 26 أكتوبر 2019 بمقر التحرير لاونج بوسط البلد الورشة التدريبية الأولى “تطوير النص المسرحي” بحضور 10 مشاركين من أعضاء الفرق الفنية المستقلة التي وقع الاختيار عليها للحصول على المنحة بمقر المشروع بوسط البلد. وتمتد الورشة على مدار ثلاث أيام متتالية بواقع عدد 8 ساعات تدريبية لكل يوم.

وتأتي الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات والورش التدريبية التي تتضمنها منحة حاضنة (نهاد صليحة) للفرق المسرحية والفنية المستقلة لبناء قدرات عدة الفرق في تطوير وتنفيذ عروضهم المسرحية. حيث تقدم المنحة دعماً لتطوير الاحتياجات اللوجيستية الخاصة بتلك العروض، كما تقدم تدريبات متخصصة وبرامج بناء قدرات فرق العروض المشتركة حسب احتياج كل عرض تحت إشراف مدربين متخصصين ببرنامج مكثف.

بالإضافة إلى منح العروض المشتركة فرصة لعرض نتاجهم المسرحي/الفني في مهرجان “مساحة” المزمع عقد دورته الثانية فى ديسمبر 2019 بمقر مشروع التحرير لاونج جوته.

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 5002 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.