السبت , 27 أبريل 2024
نزار باييف

إطلاق جائزة لعلماء المسلمين في افتتاح قمة العلوم والتكنولوجيا بكازاخستان

= 1688

آستانا – حياتي اليوم

قال رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزارباييف، إن هناك مسلمين يسيئون بتصرفاتهم للإسلام، تماما كما تُمارس جرائم بحق المسلمين، داعياً إلى تخصيص صندوق للعلوم والتكنولوجيا، فيما قرر تقديم جائزة للعلماء في الدول الأعضاء بحيث سيجري إقامة حفل لإطلاق هذه الجائزة.

وافتتح “نزارباييف” في العاصمة الكازاخستانية “أستانا” اليوم أعمال القمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتحديث في العالم الإسلامي بحضور عدد من قادة دول منظمة التعاون الإسلامي .

وأوضح الأمين العام للمنظمة، د.يوسف العثيمين، أن المنظمة تقوم حاليا بالعمل على برنامج شامل للمنح التعليمية خاصة في مجال الطب والهندسة والتكنولوجيا والمعلوماتية لجميع شباب وشابات الدول الأعضاء من المتميزين علمياً بهدف تمكينهم وفتح آفاق الأمل أمامهم لمستقبل واعد يزهو بهم وتنهض به مجتمعاتهم ودولهم.

وأضاف “العثيمين” أن الجهود التي بذلت من قبل الدول الأعضاء والمنظمة أدت إلى تحقيق مكاسب مهمة في العقد الماضي، إذ أصبحت الدول الأعضاء تنفق حاليا أضعاف ما كانت تنفقه من ناتجها المحلي الإجمالي على البحث والتطوير، كما صنفت 17 جامعة في الدول الأعضاء ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم بحلول يوليو 2017.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 6869    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.