الجمعة , 3 مايو 2024

إزالة 270 مبنى مخالف بهضبة الهرم..والقضاء على مشكلة “التوك توك”

= 873


محمد معاذ

قال محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، اليوم الخميس، أن أجهزة المحافظة نفذت 270 إزالة لمباني مخالفة بالهضبة، وغلق 120 محلا تجاريا مخالفا كما تم الاستجابة لـ450 شكوى لسكان الهضبة خلال العام الحالي.

وأضاف أنه تم حالياً القضاء على مشكلة التوك توك التي يعانى منها أهالي الهضبة بنسبة 90% وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وشرطة المرافق.

 وقال إن المحافظة ملتزمة بتنفيذ واجباتها تجاه سكان هضبة الأهرام، وفقًا للقوانين المنظمة للمنطقة التي ينطبق عليها قانون تعاونيات البناء، خصوصًا أن الأرض تابعة لجمعية تعمير صحراء الأهرام.

وأضاف العادلي أن هناك بعض الالتزامات تقع على عاتق الجمعية بشأن الخدمات المقدمة للسكان، وتشمل رصف الشوارع وإعادة الشيء لأصله والتشجير والتجميل وإحلال وتجديد شبكة المياه والصرف الصحي، فيما تشمل التزامات المحافظة ممثلة في حي الهرم في إصدار تراخيص البناء والمحلات ومواجهة الإشغالات والطرق ومخالفات البناء.

وأكد المحافظ أنه في إطار حرص المحافظة للارتقاء بقطاع هضبة الأهرام والسيطرة والحد من المخالفات فتم تعيين رئيس لقطاع الهضبة يقوم بصفة دائمة بعقد اجتماعات مع جمعية تعمير صحراء الأهرام والتنسيق معها للوقوف على أهم المشكلات للتعامل معها والاستمرار في إجراءات إنشاء كيان مستقل للقطاع ماديًا وإداريًا.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 4798 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.