الجمعة , 29 مارس 2024

“أسوان لأفلام المرأة” يكشف عن شعار المهرجان

= 588


القاهرة – حياتي اليوم

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الذي ستعقد دورته الأولى في الفترة من 21 إلى 28 فبراير المقبل، عن شعر المهرجان الذي صممته الفنانة التشكيلية مها حمدي، ويحتوي على وجه مجرد لإمرأة متداخل مع اسم المهرجان .

وقالت الفنانة مها حمدي: تعمدت تبسيط الشعار قدر الإمكان، ومنذ تصديت لهذه المهمة وأنا أرى وجه المرأة المواجه، الذى ربما لا يميزه عناصر الجمال التقليدية مثل الشعر حيث جردت الوجه من مثل هذه العناصر لأن مهرجان مثل أسوان هو بالدرجة الأولى دعوة للنظر للمرأة كونها إنسان يتساوى مع الرجل في العمل، وليس كجنس يتميز بما حباه الله به من جمال ورقة .

وأضافت: المواجهة الصريحة للبورتريه تعطي الإنطباع بالتحدي الذى يجب على المرأة أن تتحلى به بحثاً فى قضاياها ومشاكلها، وقد طبع البورتريه على فريم واحد من شريط فيلم سينمائي مقسم بين الأبيض والأسود، فكان تعبيرا مباشرا عن المرأة فى السينما، كما يحوي اللوجو بشكل مكبر وواضح الشعار المقروء للمهرجان وهو الحروف الخمسة التى تختصر اسم المهرجان باللغة الإنجليزية، والتى تميز طرق البحث الإليكتروني عن موقعه .

وأعربت مها حمدي، عن سعادتها بإنطلاق مهرجان مصري متخصص فى أفلام المرأة التى كانت دائماً فعالة طوال تاريخ السينما المصرية، كذلك عن سعادتها الشديدة بأن يقام هذا المهرجان فى أسوان تلك المدينة الساحرة والتى تعبر عن موضوعية أصحاب الفكرة فى بحثهم الحقيقي عن قضايا المرأة بالذهاب إلى أبعد نقطة حضرية عن العاصمة القاهرة بكل ما فيها من إهتمام وزخم .. وهو ما يعنى نقل بؤر الإهتمام بالمجتمع خارج المركزية الضيقة التى استحوذت على كل الإهتمام خلال الفترات السابقة .

يذكر أن مها حمدي تخرجت من كلية الفنون الجميلة ودرست النقد الفنى والسينما.

شاهد أيضاً

أوبرا غارنييه … جولة في دار الأوبرا الفرنسية بباريس

عدد المشاهدات = 1348 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي دار الأوبرا الفرنسية بباريس المعروفة بأوبرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.