الجمعة , 19 أبريل 2024
احتفالات رأس الخيمة بالعام الميلادي الجديد 2023

أبوظبي.. عرض ليلة رأس السنة يدخل موسوعة “جينيس”..ورأس الخيمة تسجّل رقمين قياسيين بعروض الألعاب النارية

= 1262

وثقت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية احتفال مهرجان الشيخ زايد بالعام الميلادي الجديد من خلال أضخم عرض للألعاب النارية وأضخم عرض لطائرات “الدرونز” واللذين يمتدان إلى نحو 60 دقيقة تقريبا.

وشهدت فعاليات المهرجان عروضا استثنائية في مقدمتها أضخم عرض للألعاب النارية والذي استمر لأكثر من 40 دقيقة متواصلة ويحطم 3 أرقام في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل.

ويقدم المهرجان أيضا أضخم عرض لطائرات “الدرونز” والذي يحطم رقما قياسيا في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية باستخدام أكثر من 3000 طائرة درون حيث ترسم طائرات “الدرونز” رسالة ترحيبية بالعام الجديد في نهاية العرض الشيق.

رأس الخيمة تسجّل رقمين قياسيين بعروض الألعاب النارية ترحيباً بالعام الجديد

استقبلت إمارة رأس الخيمة العام الجديد بعرض مبهر للألعاب النارية على مدار 12 دقيقة متواصلة ،و على وقع أنغام وموسيقى ساحرة حبست أنفاس آلاف الزوار القادمين من كافة أنحاء العالم، محطمةً من خلاله رقمين قياسيين ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

و نجحت الإمارة بتعزيز رقمها القياسي السابق في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة “أكبر عدد من الطائرات بدون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد” من خلال 671 طائرة بدون طيار ، إضافة إلى تسجيل رقم قياسي جديد عن فئة “أكبر جملة تم تشكيلها في السماء بواسطة الطائرات بدون طيار” تم إنشاؤها باستخدام 673 طائرة بدون طيار ، لتحقق الوجهة بذلك نجاحات إضافية عالمية المستوى.

وحظي العرض بمتابعة الزوار من جميع أنحاء العالم، واشتمل على تقنيات مذهلة بما في ذلك تشكيلات نفذتها الطائرات بدون طيار وأضواء النانو وتنسيقات متناغمة من الألوان والأشكال تتحرك على إيقاعات الموسيقى الإلكترونية. وامتد العرض على مسافة تزيد عن 4,7 كيلومترات وبارتفاع 1100 متر، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق البالغ 458 طائرة بدون طيار.

أما ذروة العرض، فكانت مع وصول الطائرات لأعلى نقطة على الإطلاق لإرسال أمنيات سعيدة للعام الجديد (Happy New Year 2023) ومن ثم الانتقال بسلاسة لتشكّل شعار إمارة رأس الخيمة الشهير RAKashida والذي يعكس توجهات ورؤى الإمارة كوجهة سياحية عالمية. وتم استلهام الشعار الجديد من مفهوم “الكشيدة” التي تربط الحروف لتشكل الكلمات باللغة العربية، ويمثل الشعار العناصر الطبيعية الثلاثة المميزة للإمارة والمتمثلة في البحر الهادئ ذي المياه المتلألئة والصحراء بكثبانها المتموجة والجبال الشاهقة والمذهلة.

و تسنى لآلاف الضيوف الذين اختاروا الإقامة في فنادق جزيرة المرجان والحمرا مشاهدة عرض الألعاب النارية المدهش، بينما تابع آلاف آخرون الاحتفالات مباشرة عبر الموقع الإلكتروني raknye.com. وشهدت الاحتفالات حضور ما يزيد على 30000 زائر إلى الإمارة، في حين شهدت فنادق الإمارة إشغالاً كاملاً، مما يجعله العرض الأكثر زيارة حتى الآن. لتغدو بذلك #RAKNYE2023 الاحتفالية التي شهدت حضور أكبر عدد من الزوار حتى تاريخه.

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 1522 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.