السبت , 25 مايو 2024
جنوب سيناء

لو عاوز تتفسح.. 5 مدن سياحية موجودة في جنوب سيناء

= 1672

 

 

كنوز الدنيا ما تسوى شبر واحد فيها”، ليس مجرد مقطع من غنوة نسمعها، ولكنها معنى دقيق عن قيمة سيناء بالنسبة للمصريين، هذه المحافظة الساحرة المليئة بالمدن الغنية بالتفاصيل التي لا تتواجد في أي مكان في العالم، في السطور التالية نقدم بعض من المدن السياحية الموجودة في جنوب سيناء والتي يمكنك الذهاب لها “لو عاوز تتفسح”.

مدينة شرم الشيخ

تعتبر مدينة شرم الشيخ الساحرة أحد أهم المنتجعات السياحية التي تتميز بها شواطيء البحر الأحمر، بجانب أنها مصيفًا مميزًا إلا أنها أيضًا مناسبة للزيارة والاستمتاع والاستجمام في فصل الشتاء، حيث شمسها الساطعة ومناخها الرائع.

أين تقع شرم الشيخ في مصر؟

مدينة دهب

أما إذا كنت تبحث عن الهدوء بشكل مضاعف، وحياة هادئة لبعض الوقت، عليك بالذهاب إلى مدينة دهب، التي يمكنك فيها عمل سفاري، وممارسة رياضة الغطس ومشاهدة الكثير من الشعب المرجانية الجميلة الملونة التي لن تراها إلا في مصر

دهب - ويكيبيديا

محمية رأس محمد

تقع محمية رأس محمد على شاطئ البحر الأحمر، تحديداً في شبه جزيرة سيناء، فبجانب أنها تعتبر من أهم وأجمل المناطق السياحية إلا انها أيضاً تشمل العديد من المميزات الجاذبة للسياحة منها شعاب البحر الأحمر ومناطق الشعاب المرجانية المحيطة بها شعابًا هدبية وشعابًا من النوع المتجانس، ويوجد أكثر من 220 نوعًا من الشعاب المرجانية مصحوبة بأكثر من 1000 نوع من الأسماك، و40 نوعًا من نجم البحر، و150 نوعًا من القشريات، و25 نوعًا من قنافذ البحر، التي تثير إعجاب محبي الحياة البحرية.

محمية رأس محمد

محمية نبق الطبيعية

محمية نبق الطبيعية التي توجد في خليج العقبة، والتي تتمتع بشواطئها ورمالها الذهبية، وطبيعتها الخلابة، والتي تعتبر من أجمل الأماكن لممارسة رياضة الغوص.

رئيس محميات جنوب سيناء: التنقل داخل محمية نبق بسيارات صديقة للبيئة.. وتعميم  التجربة على الباقي - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

طابا

تقع مدينة طابا في أقصى شمال خليج العقبة، من الصعب زيارة مدينة بها كل جمال الطبيعة، لكن مدينة طابا محاطة بسلاسل الجبال. تقع مدينة طابا على خليج العقبة، تتمتع مدينة طابا بأهمية استراتيجية كبيرة، فهي تقع بين أربع دول هي مصر وفلسطين والأردن والسعودية، وتتمتع بالكثير من المظاهر الطبيعية الخلابة، التي تجعلها مزارًا سياحيًا هامًا وممتعًا للعائلة أو للعرائس لقضاء شهر العسل.

مدينة طابا | MARO TOURS

شاهد أيضاً

وزير السياحة والآثار يحضر الاجتماع الـ50 بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بسلطنة عُمان

عدد المشاهدات = 3107 مسقط – محمد سعد شارك، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.