السبت , 20 أبريل 2024

الدرعية تستضيف النزال التاريخي لرياضة المملكة للمحترفين 7 ديسمبر

= 1278

القاهرة – حياتي اليوم

تستضيف محافظة الدرعية بالمملكة العربية السعودية النزال التاريخي لرياضة الملاكمة للمحترفين في 7 ديسمبر الجاري، وذلك ضمن فعاليات موسم الدرعية.

يقام نزال الدرعية التاريخي، تحت رعاية صندوق الاستثمارات السعودية العامة، بين أنتوني جوشوا الذي يتحدى حامل لقب فئة الوزن الثقيل أندي رويز جونيور، في مواجهة تحظى بترقب كبير، خاصة بعد أن أحدث رويز المفاجأة في يونيو 2019م بتغلبه على جوشوا في النزال الذي أقيم بينهما في نيويورك، ليجمع بين 4 ألقاب عالمية للملاكمة.

أعدت الهيئة العامة للرياضة حلبة خارجية خاصة وسط المناظر الأثرية لمحافظة الدرعية التاريخية، كي تحتضن النزال التاريخي للمرة الأولى في تاريخ هذه الرياضة.

صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة أعرب عن سعادته برعاية صندوق الاستثمارات العامة لهذا الحدث الرياضي الكبير الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى، مشيراً إلى أن الاستثمار في الرياضة هو استثمار لصالح الشعب السعودي. وأضاف أن رسالة صندوق الثروة السيادي للمملكة، تتسق تماماً مع رسالة الهيئة العامة للرياضة؛ وهي جعل الحياة أفضل وأكثر متعة لكافة المواطنين السعوديين ولزوار المملكة العربية السعودية.

تمثل رعاية صندوق الاستثمارات لهذه الفعالية واستثماره في قطاع الرياضة والترفيه نموذجاً للشراكات الاستراتيجية التي يعقدها الصندوق، في إطار التزامه بتمكين قطاعات جديدة تحقق مزيداً من التنوع الاقتصادي وتعزز مكانة المملكة عالمياً، ومن المتوقع أن تجذب هذه المواجهة التاريخية الهامة محبي رياضة الملاكمة القادمين للمملكة من مختلف أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

يونيو المقبل .. ورزازات المغربية تحتضن مؤتمرا دوليا حول الأمن المائي والسيادة الغذائية

عدد المشاهدات = 15747 تحت شعار “الأمن المائي والسيادة الغذائية وتثمين الرأسمال الثقافي اللامادي بإفريقيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.