الثلاثاء , 16 أبريل 2024

أنفلونزا الطيور تصيب “رضيعة” في سوهاج

= 1084


سوزي مقبل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة حالة جديدة بفيروس أنفلونزا الطيور لطفلة تبلغ من العمر “سنة وأربعة شهور” من إدارة أخميم محافظة سوهاج، حيث بدأت الأعراض بتاريخ 7/12/2014 وتم حجزها بمستشفى حميات سوهاج مساء نفس اليوم، مشيرة أن حالتها العامة مستقرة بسبب الرعاية الصحية المقدمة لها في نفس يوم ظهور الأعراض.

وأعلنت الوزارة، شفاء حالتين إحداهما لسيدة من محافظة المنيا كانت محجوزة بمستشفى صدر العباسية، والحالة الأخرى لطفلة تبلغ من العمر عامين من محافظة سوهاج، والتي كانت تتلقى العلاج في مستشفى حميات سوهاج، مشيرة الى أن اكتشافهم المرض مبكراً وإعطائهم العلاج المناسب فور إصابتهم أدى إلى سرعة التماثل للشفاء.

وأشارت إلى وفاة الحالة الثالثة وهى لسيدة تبلغ من العمر 33 عاما من محافظة سوهاج والمحجوزة بمستشفى التأمين الصحي بسوهاج، وبذلك يصبح إجمالي أعداد الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال عام 2014 حتى الآن عدد 16 حالة (7 حالات شفاء ، حالة واحدة تحت العلاج ،8 حالات وفاة).

وأهابت وزارة الصحة والسكان بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، حيث أن تلقي المصابين بمرض أنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

وتنصح وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بضرورة تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن، وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 2182تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.