السبت , 22 يناير 2022
الرئيسية / عماني / اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط تعتمد أهم فعاليات دورة 2015

اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط تعتمد أهم فعاليات دورة 2015

= 702


مسقط – محمد سعد

اعتمدت اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان مسقط 2015 أهم الفعاليات والأنشطة والبرامج التي سيتضمنها المهرجان في دورته القادمة، وذلك خلال اجتماع اللجنة الثاني برئاسة معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس اللجنة وبحضور أعضائها من مسؤولي البلدية وممثلي عدد من الجهات الحكومية المعنية .

يحفل مهرجان مسقط في الدورة القادمة بالعديد من الفعاليات الجديدة والمتنوعة التي تتناسب مع اهتمامات مختلف شرائح المجتمع حيث أقرت اللجنة إقامة القرية الثلجية ، وقرية الديناصورات ، إلى جانب الفعاليات الأخرى كالقرية التراثية وقرية الأسرة وعروض الألعاب النارية وعروض الصوت والضوء والصورة وعروض الإبهار والليزر وطواف عمان في دورته السادسة ،بالإضافة إلى الفعاليات الرياضية والشاطئية، والحفلات الغنائية لنخبة من الفنانين العمانيين وتقديم العروض المسرحية العالمية للأطفال بالإضافة إلى الألعاب الكهربائية ، والمعرض التجاري، والعروض الترفيهية.

وتشهد مسارح وساحات حديقتي النسيم والعامرات كذلك باقة متنوعة من الفعاليات مثل عروض الأكروبات والشخصيات الكرتونية وعروض اللهب والأرجوحة ودولاب الموت الخماسية.

تحتضن حديقة العامرات مشاركات الجهات الحكومية حيث تم تخصيص مواقع لغرفة تجارة وصناعة عمان والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات ووزارة الزراعة والثروة السمكية لتنفيذ معرض التمور والادعاء العام ووزارة السياحة .بالإضافة إلى أجنحة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

يستقطب المهرجان في دورته القادمة كوكبة بارزة من كبار المفكرين والمثقفين والأدباء والعمانيين العرب .. وتتنوع الفعاليات الثقافية ما بين أمسيات شعرية ومحاضرات فكرية وعروض فنية مباشرة للجمهور ومعارض مثل معرض الوثائق العمانية والمعرض الفلكي ومعرض المبتكرين ومعرض الصور الضوئية وملتقى النحاتين .. بالإضافة الى المعارض المتخصصة مثل المعرض المتنقل الذي ينفذه مركز البحث العلمي والمعرض الدولي للحرف والفنون التقليدية ومعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و معرض السجاد ومعرض الذهب ومعرض المنتجات الصناعية إلى جانب المعرض الاستهلاكي.

وستقوم اللجنة الرئيسية قبيل انطلاق المهرجان بعقد مؤتمر صحفي يسلط الضوء على تفاصيل الفعاليات والمواقع والفترات الزمنية والاستعدادات الجارية لهذا الحدث .

شاهد أيضاً

الصناعات الإبداعية في سلطنة عمان.. فرص واعدة للعمل وزيادة الدخل

عدد المشاهدات = 6446 مسقط، خاص: ارتبطت الصناعات الحرفية بسلطنة عمان بمختلف الحقب التاريخية وتطورت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: