الأربعاء , 19 يناير 2022
الرئيسية / أخباري / البنوك تنفي الشائعات..وتبدأ صرف عائد شهادات قناة السويس

البنوك تنفي الشائعات..وتبدأ صرف عائد شهادات قناة السويس

= 729


سماح عطية

تبدأ البنوك المصرية اليوم الأحد، صرف العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس، ومن المقرر أن يستمر الصرف من اليوم وحتى نهاية يوم عمل الثلاثاء بعد المقبل.

وأصدر البنك المركزي المصري تعليمات واضحة للبنوك بالتيسير على المواطنين في صرف العائد من خلال فروع بنوك الأهلي ومصر والقاهرة وقناة السويس، وتم التنسيق مع البنوك المصدرة للشهادات لتحويل العائد إلى حساب العملاء مباشرة أو الصرف من خلال كروت الصراف الآلي حسب رغبة العميل.

وأكدت مصادر مصرفية أن معدلات السيولة جيدة بالبنوك لصرف العائد الأول لشهادات شهادات استثمار القناة، وأنه لا صحة لما أشيع حول عدم قدرة البنوك على صرف عائد شهادات قناة السويس، خاصة وأن معدلات السيولة مرتفعة لدى البنوك المصرية بشكل عام.

من جانبها، أعلنت الهيئة القومية للبريد أن عائدات شهادات استثمار قناة السويس التي تم بيعها عبر مكاتب البريد لن تصرف من منافذ الهيئة، وسيتم صرفها عبر أفرع بنك القاهرة التي باعت الهيئة هذه الشهادات لصالحه.

ومن المتوقع أن يصل العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس والمقرر صرفه خلال الأيام المقبلة نحو 1.9 مليار جنيه، وذلك بعد مرور ثلاث أشهر كاملة من طرح الشهادات في بداية سبتمبر الماضي، حيث سيتم الصرف لمن اشترى في أول يوم للطرح، ويستمر الصرف وفقاً لتاريخ الاستحقاق ومرور ٣ أشهر على تاريخ الشراء.

ويصرف العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس للشهادات فئة 1000 جنيه بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات ويصرف العائد كل 3 أشهر، أما عائد الشهادات فئة 10 و100 جنيه سوف يصرف تراكمياً بعد انتهاء مدتها البالغة 5 سنوات، بقيمة 18 و180 جنيهاً على التوالي.

شاهد أيضاً

بعد زيادة الإصابات…موجة خامسة لكورونا تضرب مصر

عدد المشاهدات = 100 قال عضو لجنة الفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي، عادل خطاب، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: