الثلاثاء , 23 أبريل 2024

أصغر دولة فى العالم..تخلو تماما من الأطفال!

= 894

أمانى حسن

ضمن مساحة تبلغ حوالى 148,9 كيلومتر مربع من اليابس على الكرة الارضية ، توجد دول تكاد تراها بصعوبة بالغة إذا بحثت عنها في الخرائط ، وذلك لأن مساحة بعضها لا تتعدى مساحة أحد الأحياء في دول آخرى ، فيمكنك أن تقطع الدولة كلها من شرقها إلى غربها مشياً على قدميك دون أن تتكبد عناء حمل أى طعام أو شراب.

وتتمتع تلك الدول الصغيرة بمقتضى ميثاق الامم المتحدة بالمساواة الكاملة مع الدول الكبرى ، بل ان بعضها صار وجهة مفضلة للسائحين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم

وباقل من كيلومتر مربع تأتى مدينة الفاتيكان فى المركز الاول كأضغر دولة فى العالم وتلقب رسميا بأسم دولة مدينة الفاتيكان، وتبلغ مساحتها حوالي 0.44 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها قرابة 1000 شخص فقط وبالتالي تعتبر أصغر دولة في العالم من حيث عدد السكان أيضاً ، كما أنها دولة داخل مدينة حيث تقع بالكامل في قلب العاصمة الايطالية روما ، و تحيط روما بالفاتيكان من جميع الجهات ويفصل عنهما أسوار خاصة .

وتعد الفاتيكان الدولة الوحيدة في العالم التي لايوجد بها أطفال حيث كل سكانها من الرهبان والراهبات الا انها تحظى بزيارة مئات الالاف من الاشخاص أسبوعيا لحضور القداس الذى يترأسه بابا الفاتيكان .

ويتولى الجيش الايطالي مهمة الدفاع عن أمن الفاتيكان التى تكتسب أهمية دينية خاصة نظرا لوجود مقر الكنسية الكاثوليكية على اراضيها ، ويمثل تلك الدولة سفراء بعدد كبير بدول العالم
———-
أ.ش.أ

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 1713  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.