الخميس , 30 يونيو 2022
الرئيسية / خواطري / أماني الروميسي تكتب: خيوط ملونة!

أماني الروميسي تكتب: خيوط ملونة!

= 1097

إن روعة الكلمات وسحرها الداخلي في أعماقنا يجعلني أدخل داخل كل شخص ودرعي الحروف الأبجدية حتى أصل للإحساس من الصعب وصفه في المقال..

العلاقات خيوط ملونة كل علاقة ترمز بلون داخل حياتك عندما تأخذ حذرك أن ينقطع خيط ما بينك وبين الطرف الآخر ثق أن الخيط رفيع لا يقوي إلا بالمواقف الشديدة ولا يضعفه إلا الأنانية المفرطة وعند الغضب يأخذ الطرف الثاني الخيط ويمشي وفجأة ينقطع الخيط. وعليك ألا ترهق نفسك وراء صاحب الخيط حتى تعرف أثر خطواته فهو غير جدير بك ومن الاتجاه الآخر ترى أشخاصا تقوي الخيط الرفيع ويزيد خوفهم عليك وهدفهم الوحيد هو أن تكون سعيدا.

هناك عقول بشرية تفقدك الاتزان حاول ألا تراها لأنها تعطيك طاقة سلبية تخرجك من نطاقك الذي سعيت له كثيرا عليك أن تغمض عينيك لدقيقتين حتى تدرك المنطقة السكنية داخلك وترفع يدك حتى تصبح المتحكم الوحيد في نفسك ثم تعرف أن تتحكم في خيط عروس الدنيا…

هناك أشخاص لك شاطئ أمان إحساسها يعلو بك دون أن تشكو ولا تتكلم وأيضا يصبحون لك كاتمين لأسرارك وعندما يدرك الشخص المعنى الحقيقي للحياة يصفق لنفسه ضاحكا ويأخذ الأمل طريقا ويرى نفسه في المنطقة الخالية من الضغوط والإرهاق الدائم من عقول بشرية مريضة اصنع لنفسك شيئا غير متوقع حتى ولو في الأحلام اصنع لنفسك لرجوحه وسط الغابة أو مقعدا وسط البحر اصنع أملا يملأ قفصك الصدري بهواء نقي وتتنفس من روح من تحب ويبقى جوارك حتى وهو غائب ولكنه داخلك أجعل الرضا يملأ قلبك ويعزف لك أبجديات حياة…

عندي زرعة في بيتي وقعت كل أوراقها وأصبحت فارغة وشكلها خشبية دون روح وهي صغيرة ولم أفقد الأمل نظرت لها وقلت لو أراد الله أحياءك مرة أخرى يجعلني سببا وبالفعل اعتنيت بها وبعد أيام بسيطة رأيت الورق الأخضر بها أكثر مما سبق ومما تساقط منها وهنا أدركت الحياة والرضا.

عليك ألا تحزن على أشخاص وقعت من شجرتك لأن الله يكتب العوض الأكبر والأحسن فوق خيالك. عليك ألا تعيش في كواليس الماضي.. اخرج بنفسك على مسرح الحياة لا هروب من قدر.

شاهد أيضاً

“الرسالة الأخيرة من نيرة”… بقلم د. محمد محيي أبو بيه

عدد المشاهدات = 4577 ليس الحب باجبار لكنه للقلب اختيار وما كان افتخار ولا زهواً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: