الجمعة , 28 يناير 2022
الرئيسية / صحتي / الصحة العالمية: حذرنا دول العالم من خطورة المتحور “ميكرون”..ومصر: لم نرصده

الصحة العالمية: حذرنا دول العالم من خطورة المتحور “ميكرون”..ومصر: لم نرصده

= 7616

قال الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط، إن المنظمة حذرت جميع دول العالم من المتحور الجديد لكورونا أوميكرون بسبب سرعة انتشاره وكثرة الطفرات التى يحملها الفيروس.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية إنجى القاضى عبر برنامجه مساء دى أم سى المذاع على قناة دى أم سى: “الطفرات الجينية تدعو للقلق من المتحور الجديد والتى تصل إلى 30 طفرة، واللقاحات ذات فاعلية جيدة على المتحورات لفيروس كورونا، وهناك شركات مصنعة للقاح كورونا تعدل التكنولوجيا للقاحات للتعامل مع المتحور الجديد فى أسرع وقت”.

وتابع :” لازلنا نجمع معلومات عن المتحور الجديد أوميكرون واللقاحات فعالة على المتحورات، ولم نتأكد بعد من مقاومة التغيرات الجينية للمتحور الجديد للقاحات، والجهة المصنعة للقاح الفرنسى لم تتقدم بطلب لإجازته ولا نعلم مدى فعالياته من المتحور الجديد، وننصح الدول بسرعة نشر اللقاحات ولابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية”.

متحدث الصحة: لم نرصد أى حالة مصابة بمتحور كورونا الجديد

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه حتى الآن لم يتم رصد حالة من متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، مشدداً على أن الإجراءات التي تتبعها الدولة لمواجهة الفيروس لا تهدف لمنعه، كونه سيصل إلى كافة دول العالم، وتابع:”لا تستطيع دولة منع وصول المتحور الجديد لها ولكن الإجراءات من أجل التعامل معه”.

وأضاف “عبد الغفار”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “على مسئوليتى”، عبر قناة “صدى البلد”، أن شخص أجنبى يقدم من الخارج ويكون حاملا للمتحور الجديد يتم إعادته إلى بلده مرة أخرى، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تهدف إلى توفير الآمان الصحى للمواطنين.

وأكد “عبد الغفار”، أن النزول بسن التطعيم إلى 12 عاما، يهدف إلى توسيع عدد الملحقين في البلاد وتوفير مناخ صحى آمن من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

وشدد “عبد الغفار”، على أنه رغم أن لم يثبت مدى قوة المتحور الجديد وما أن كان أقوى من المتحورات السابقة، إلا أن القدرة الصحية المصرية تستطيع التعامل معه.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022…والمعرض يستقبل جمهوره غدا

عدد المشاهدات = 4199افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، ترافقه الدكتورة إيناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: