الأربعاء , 19 يناير 2022
الرئيسية / أخباري / الحكومة تقرر فتح باب التسجيل للحصول على لقاح كورونا من عمر 12 عاما
د. مصطفى مدبولي

الحكومة تقرر فتح باب التسجيل للحصول على لقاح كورونا من عمر 12 عاما

= 3136

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم فى أول أسبوع من شهر ديسمبر المقبل، فتح باب التسجيل لمن يبلغ من العمر 12 عاما، وتابع: “سيكون متاح للوالدين التسجيل لأبنائهم ممن بلغوا 12 عاما”.

وأضاف “سعد”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “حضرة المواطن”، عبر قناة “الحدث اليوم”، إن مصر كانت سباقة فى التعامل مع ظهور متحور فيروس كورونا الجديد، من خلال عدة إجراءات منها وقف الطيران المباشر مع الدولة التى ظهر بها بالإضافة إلى تطبيق إجراءات طبية فى كافة المطارات المصرية على القادمين من دول جنوب افريقيا وعمل تحاليل لهم، وتابع: “ستستمر مصر فى تطبيق الإجراءات لحين وجود جديد متعلق بالمتحور الجديد”.

وفى سياق آخر، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر بها وفرة فى توافر اللقاحات المختلفة وعليه فإنه على جميع المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح عليهم التسجيل من أجل الحصول عليها، وتابع: “نقوم بتطعيم نصف مليون شخص يومياً”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ترأس مساء اليوم، اجتماعا موسعا للمجموعة الطبية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”، كما تابع موقف المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتوجيه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحوط ضد الإصابة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت قرارا بمنع الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، كما اتخذت عددا من الإجراءات يتم تطبيقها على القادمين من عدد من الدول الإفريقية الذين يتخذون مطار القاهرة كـ “ترانزيت” إلى دول أخرى.

شاهد أيضاً

الصحة: تعاملوا مع الأنفلونزا كأنها “كورونا” واعزلوا أنفسكم

عدد المشاهدات = 1272 قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: