الجمعة , 28 يناير 2022
الرئيسية / ثقافتي / شعراء السعودية في حلقة تسجيلية لمقابلات برنامج شاعر المليون.. مساء الثلاثاء
لجنة تحكيم شاعر المليون

شعراء السعودية في حلقة تسجيلية لمقابلات برنامج شاعر المليون.. مساء الثلاثاء

= 1641

– التاسعة والنصف بتوقيت الإمارات عبر قناتي بينونة والإمارات

أبوظبي – حياتي اليوم

تبث مساء غدٍ الثلاثاء، الحلقة التسجيلية الثالثة لبرنامج “شاعر المليون” بموسمه العاشر، والتي يتم خلالها تسليط الضوء على جولة مقابلات لجنة التحكيم للشعراء في عاصمة المملكة العربية السعودية “الرياض”، والتي أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت دولة الإمارات وعبر قناتي بينونة والإمارات.

وأكدت لجنة تحكيم البرنامج، خلال جولة مقابلات الرياض، أن هناك كثير من المشاركات التي حازت على إعجاب اللجنة، وبعضها دار حولها نقاشات مع الشعراء وبين أعضاء اللجنة، وهذا يعكس على أن المقابلات لها دور مهم ‏في توصيل رسائل للشعراء من خلال الملاحظات النقدية التي توجه لهم، مضيفاً أن مشاركات الشاعرات كانت جيدة ومن حيث الكيف مميزة.

وأضافوا أن شعراء السعودية يشكلون الجسم الأعم في البرنامج، وفي الغالب يكون منهم المتفوقون الكثيرون لأنهم أصحاب شعر وأصحاب فطرة في ذلك، وأن محطة السعودية تعتبر العمود الفقري لهذه النسخة من خلال تجارب النسخ التسعة الماضية، فالسعودية تعتبر العمق الاستراتيجي للأدب والشعر والثقافة.

‏وتعد جولة مقابلات الرياض من الجولات المهمة في برنامج شاعر المليون، وقد شهدت هذا الموسم إقبالاً كثيفاً من شعراء الشعر النبطي لمقابلة لجنة التحكيم لتحقيق حلمهم في الوصول إلى مسرح شاطئ الراحة والمنافسة على لقب شاعر المليون وحمل البيرق.

وكانت المواسم السابقة من البرنامج سجلت تقدم شاعرين من السعودية لحمل بيرق شاعر المليون خلال الموسمين الثالث والثامن، حيث حصد الشاعر زياد بن حجاب بن نحيت المركز الأول وحمل بيرق الموسم الثالث من البرنامج، وحصد الشاعر نجم بن جزاع الأسلمي المركز الأول وحمل بيرق النسخة الثامنة، وحافظ شعراء السعودية على حضورهم الدائم في المرحلة الختامية على مدار المواسم التسعة الماضية.

شاهد أيضاً

فيديو: الجانب الصوفي والاقتباسات القرآنية في أشعار أحلام الدميني

عدد المشاهدات = 711    مقابلة مع الشاعرة والكاتبة اليمنية أ/ أحلام الدميني في البرنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: