الأربعاء , 24 أبريل 2024

لن نقبل أن يُهان خاتَم المرسلين

= 3325

مي مجدي الشاذلي

ينفطر قلبي حزنا لما وصل إليه حالنا وزعزعة في عقيدتنا.. فإني والله أؤمن بأننا إذا تمسكنا بإسلامنا بكل ما أَمرنا به الله عز و جل في القرآن الكريم وسنة رسولنا صلى الله عليه وسلم، فلن يجرؤ ولن يفكر مخلوق على مواجهتنا أو إهانة ديننا بأي شكل كان، فلنعود ونفكر في أساس خلقنا لنجد أنه ليس إلا لعبادة الله وحده والسعي لإرضائه بشتى الطرق وبعد ذلك تعمير الأرض والسعي للزرق الحلال بنية إرضاء الله أولاً وآخراً.

ولأننا في امتحان كبير فلنجتهد ونعمل على جمع أكبر عدد من الدرجات (الحسنات)، ولنطبق على حياتنا كل ما أُمرنا به، لكي تطمئن قلوبنا وتسكن وتواجه كل عقبات وإبتلاءات الدنيا بكل رضا وشكر لله على كل شئ أملاً في الوصول إلى أعلى درجات الجِنان، ولنستطيع رؤية نعمه في أدق وأبسط تفاصيل حياتنا، فلنبحث في ديننا جيداً لنعرف أنه دين سلام وتسامح وقبول إختلاف الآخر وإن كان مختلفاً في كل شئ، لأننا كلنا سواسية عند الله إلا من عمل صالحا واتقى الله وعمل على إرضائه عز و جل.

تلخيصا لكل ما ذكرته أننا كلنا أصحاب ديانات سماوية من عند الله عز و جل، ونحن المسلمون نؤمن بكل هذة الأديان (اليهودية والمسيحية والاسلام)، ومثلما نحترم اختلافنا في عقيدتنا ونعيش في سلام وتسامح، ومثلما لن نقبل أن يُهان أي من رُسل الله عز و جل فلن نقبل أن يُهان خاتَم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

شاهد أيضاً

إنجي عمار تكتب: قبل ودبر..!

عدد المشاهدات = 4042 قبل ودبر بضم الحرف الاول من كلتا الكلمتين. كلمتان بينهما تضاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.