الجمعة , 28 يناير 2022
الرئيسية / أخباري / مصر ترد على تصريحات جونسون عن “اختفاء الإسكندرية”
التغير المناخي يهدد الاسكندرية

مصر ترد على تصريحات جونسون عن “اختفاء الإسكندرية”

= 2353

القاهرة – حياتي اليوم

أثارت تصريحات رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عن اختفاء مدن بأكملها منها مدينة الإسكندرية، إذا ارتفعت درجات الحرارة بـ4 درجات، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

تصريحات جونسون جاءت بكلمة له خلال مؤتمر المناخ في جلاسكو، حيث قال: “نحن نعلم ما يخبرنا به العلماء وتعلمنا ألا نتجاهلهم (العلماء).. 4 درجات ونقول وداعا لمدن بأكملها، ميامي، الإسكندرية شانغهاي، جميعها ستغرق تحت المياه وكلما فشلنا أكثر بالتعامل ازداد الأمر سوءا..”

محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري المصرية، عقّب على تصريحات جونسون في مداخلة هاتفيه على قناة صدى البلد، حيث قال: “بالفعل في تيارات مناخية يكون لها تأثير واضح على ارتفاع منسوب مياه سطح البحر وحتى الآن هناك دراسات مختلفة ومتنوعة تحدد بشكل تقريبي الزيادة هذه ستكون قد أيه ولكن نحن نتكلم عن حدود متر وهذا يختلف من دراسة إلى أخرى..”

وتابع غانم قائلا: “نحن مش مستنيين أن المشكلة تحصل وبعدين نبدأ بالتحرك، إحنا بدأنا من سنين، في تغيرات مناخية أصبحت يمكن شديدة القسوة وشديدة التطرف مش بس في مصر بل في العالم كله يعني احنا شايفين منذ فترة قريبة اللي حصل في ألمانيا والي بيحصل هذه الأيام في أوروبا من فيضانات وخلافه.. بالتالي إحنا عارفين ان هناك تغيرات مناخية قوية بتحصل.. وبالفعل إحنا من المشاريع الي بدأناها قبل سنوات كانت مشاريع حماية الشواطئ..”

شاهد أيضاً

ما القصة؟ رئيس وزراء تايلاند يزور السعودية بعد عقود من اغتيالات و”فضيحة الماسة الزرقاء”!

عدد المشاهدات = 3468دبي- سي ان ان بعد 3 عقود من توتر العلاقات بين البلدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: