الخميس , 25 أبريل 2024

هبه حسين تكتب: التدخين والنشء

= 5227

يواصل صندوق مكافحة وعلاج الادمان جهوده الرائعة فى حماية الأجيال الجديدة من مخاطر الانزلاق الى الادمان. وتتعدد الفاعليات ما بين الحملات والبرامج التوعوية فى المدارس ومراكز الشباب والزيارات المنزلية للمناطق المطورة”بديلة العشوائيات” لانقاذ أبنائنا من أضرار التدخين وتوابعه.

وأرى أن مشاركة الأطفال فى ورش الحكى عن أضرار التدخين كما حدث الأسبوع الماضى فى حملة “أنت أقوى من المخدرات”بقري “حياة كريمة” فى قنا، وتعريفهم بمضار التدخين بشكل مبسط يعتبر بداية قوية لحماية النشء من مخاطر عديدة.

وطبقا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، يبلغ عدد المدخنين في مصر من “15 سنة فأكثر” نحو 18 مليون مواطن وبالطبع هناك أعمار أقل. ويؤكد خبراء الطب النفسي، إن التدخين قد يقود لعالم المخدرات الذي يدمر صحة الشباب ومستقبلهم، كما أن80% من الجرائم غير المبررة تقع تحت تأثير تعاطي المخدرات مثل جرائم الاغتصاب بحسب تصريحات د. عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

أتمنى أن يتم توعية الأطفال فى جميع المدارس الابتدائية بمخاطر التدخين بطرق مختلفة ليس فقط من خلال المناهج ولكن أيضا بأساليب فنية قبل بلوغ مرحلة المراهقة التى ينزلق فيها الآلاف لخطر التدخين بدعوى الاستقلالية أو تحدى الأهل أو تقليدهم وألا تكون الدراما سبيل لترويج التدخين.

———————————-
* مدير تحرير أخبار اليوم
hebahusseink@gmail.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: فجوة بين الشباب ورجال الدين

عدد المشاهدات = 2865 منذ فترة طويلة وانا اشعر بوجود فجوة عميقة فى العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.