الجمعة , 26 أبريل 2024
المراسلة عبر واتساب - أرشيفية

تعطل خدمات فيسبوك وواتس آب وانستجرام..عالميا

= 4650

شكا عدد من مستخدمى منصات التواصل الاجتماعي، من تعطل خدمة تواصل واتس آب وفيس بوك وإنستجرام وماسنجر، حيث يتعذر على المستخدمين الاتصال مع البرنامج.

وانقطعت مجموعة تطبيقات فيسبوك، ومنها منصة مشاركة الصور الشهيرة أنستجرام وتطبيق المراسلة واتساب، عن خدمة عشرات الألوف من المستخدمين، وفقا لموقع تتبع انقطاع الخدمات داون ديتكتور دوت كوم.

وفي الوقت نفسه، تعطلت منصة المراسلة الفورية واتساب الخاصة بعملاق وسائل التواصل الاجتماعي أيضا عند أكثر من 22 ألف مستخدم، بينما تعطل ماسنجر عند ما يقرب من ثلاثة آلاف مستخدم،وفق وكالة رويترز.

فيسبوك تعتذر

وغردت شركة “فيسبوك” عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، معتذرة عن العطل العالمي الذي أصاب المنصة الأكثر شهرة في العالم.

وكتب حساب الشركة في تغريدته: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى حساباتهم… نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن”.

وذكر موقع “Down Detector” الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية أن العديد من المستخدمين أبلغوا عن تعرضهم لمشاكل في الدخول إلى “فيسبوك”، مؤكدا على أن “المشكلة شاملة وعالمية”.

خبير تقني يكشف سبب تعطل “واتساب” و”فيسبوك” و”انستجرام” عالمياً

تعليقاً على سبب تعطل مواقع التواصل الثلاثة، قال مهندس شبكات ونظم معلوماتية محمد خالد، إن الانقطاع الواسع لخدمات “فيسبوك” و”انستغرام” و”واتساب” قد يكون ناجماً عن عطل فني في خوادم شركة “فيسبوك”، مستبعداً أن يكون سبب تعطل “فيسبوك” و”واتسأب” و”انستغرام” اختراق خوادم الشركات.

وأشار موقع “داون تراكر” إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث في مناطق مكتظة بالسكان بينها واشنطن وباريس، وقد بدأ الإبلاغ عن الخلل نحو الساعة 15,45 ت ج.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 4274    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.