الأربعاء , 29 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخباري / قصة أشبه بأفلام هوليود.. تفاصيل حفر نفق سجن جلبوع وهروب الأسرى الفلسطينيين
سجن جلبوع الإسرائيلي

قصة أشبه بأفلام هوليود.. تفاصيل حفر نفق سجن جلبوع وهروب الأسرى الفلسطينيين

= 2634

ما أشبه قصتهم بأفلام هوليود، تنفذت بحذافيراها على أرض الواقع، لكن بشكل احترافي يفوق خيال أي مخرج سينمائي عالمي، كان الأبطال هذه المرة 6 أسرى فلسطنيين نجحوا في حفر نفق في سجن جلبوع ، والهروب فجر اليوم، لتصبح قضية عالمية أذهلت الجميع بدهاء الفلسطنيين الذين ظلوا 6 سنوات مستمرون في حفر النفق الذي سمي بـ نفق الحرية .

كيف تم حفر نفق سجن جلبوع ؟

تفاصيل حفر نفق سجن جلبوع مثيرة للفضول والاهتمام، فكيف نجح الأسرى الفلسطنيين في حفر مثل هذا النفق وخرجوا منه دون أن يلاحظ أحد ، خاصة وأن سجن جلبوع معروف عالمياً بأنه الأكثر أماناً وتشديداً حتى أطلق عليه الخزنة الحديدية .

كل المواصفات التي بني بها سجن جلبوع والتشديدات الأمنية والبنية والأمان والأجهزة الحديثة لم تكن عائقاً أمام عقل 6 أسرى فلسطنين قرروا الفرار من هذا السجن رغم كل التفاصيل المستحيلة التي تمنعهم من محاولة خدش الحائط فقط داخل الجسن، فكيف فعل الأسرى الفلسطينين عملية الهروب وحفر النفق وسط كل هذا التشديدات المستحيلة ؟

الأسرى الفارون من السجن الإسرائيلي مشدد الحراسة

تفاصيل حفر نفق سجن جلبوع

حتى الآن لم يتم الإعلان عن تفاصيل حفر نفق سجن جلبوع، ومازالت التحقيقات مستمرة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية التي كثفت جهودها للبحث عن الأسرى الفلسطنيين الهاربين ، لكن هناك مؤشرات أولية حول كيفية حفر نفق سجن جلبوع .

بحسب موقع “واي نت” الإخباري، التابع لصحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية ، فإن الأسرى الفلسطينيين استخدموا (عمود السرير) في حفر نفق سجن جلبوع من داخل “حمام الزنزانة” ، وساعدتهم ظروف أرضية المرحاض لإتمام عملية الحفر بشكل جيد وسريع .

كما أوضح أريك يعقوب قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلية، بعض تكهناته حول كيفية حفر نفق سجن جلبوع، حيث توقع أن الفتحة التي خرج من خلالها الأسرى ربما كانت فجوة في مبنى السجن، كجزء من الأساسيات .

وتوقع قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلية، أن هروب الأسرى الفلسطنيين من نفق سجن جلبوع لم يتم عن طريق نفق حفره الأسرى بل حدث بسبب وجود مساحة أسفل المبني ، حيث قال: “يبدو أن السجناء استفادوا من الفراغات تحت المبنى، وأنه ليس نفقا بالمعنى الحرفي”.

وتابع قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلية : “أنا بالطبع لست مهندسًا، لكن اتضح أن هذا السجن بني على ركائز متينة في عام 2004 وهناك مساحات هوائية فارغة بين السطوح في جميع أنحاء السجن”.

اجتماع أمني عاجل في إسرائيل

عقد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الإثنين، اجتماعا أمنياً على أعلى مستوى لبحث هروب 6 معتقلين فلسطينيين من سجن “جلبوع” شديد الحراسة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن بينيت عقد مشاورات بعد هروب سجناء من سجن جلبوع بمشاركة وزير الدفاع، وزير الأمن الداخلي، رئيس الأركان، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، وقائد الشرطة، ورئيس مصلحة السجون ومسؤولين آخرين.

فيما نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي عشرات الحواجز قرب الحدود مع غزة تحسبا لمحاولة المعتقلين دخول القطاع.

ونشرت الشرطة العسكرية الإسرائيلية عشرات الحواجز على الطرق في منطقة غلاف غزة جنوب إسرائيل، وذلك خشية هروب المعتقلين الأمنيين إلى قطاع غزة. وانتشرت معظم الحواجز في منطقة إشكول.

شاهد أيضاً

كيف يبدو مستقبل ألمانيا بعد مغادرة أنجيلا ميركل المشهد السياسي؟

عدد المشاهدات = 3096 بقلم: عصام عكرماوي بعد ستة عشر عاماً في منصب المستشارة الألمانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: