الخميس , 25 أبريل 2024
ماكينة الصرف الآلي

بدءا من معاش أغسطس…شركات المحمول تتيح خدمات صرف المعاشات عبر المحافظ الإلكترونية

= 2467

بدأت شركات المحمول الـعاملة بمصر تفعيل اتفاق صرف المعاشات من خلال محافظها الإلكترونية، عبر فروع الشركات المنتشرة فى مصر طبقا للاتفاق الذى تم بين الشركات وهيئة التأمينات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خلال الشهر الماضى.

وبدأت هيئة التأمينات إتاحة تقديم أصحاب المعاشات طلبات إلى شركات المحمول المسجل بها أرقام هواتفهم بشأن صرف المعاشات من خلال محافظ الهاتف المحمول على أن يتم الصرف اعتبارًا من أغسطس. ويستهدف النظام الجديدة تسهيل صرف المعاشات للمستفيدين بحيث يكون فيه أكثر من منفذ يتيح لهم الصرف بجانب وجود 14 ألف منفذ لماكينات الصرف الآلى منتشرة على مستوى الجمهورية ومع تطبيق الخدمة الجديدة ستتضاعف منافذ الصرف لتصل إلى أكثر من 45 ألف من المنافذ المتعددة لشبكات التحصيل والصرف الإلكترونى مثل «فورى – أمان».

يستطيع صاحب المعاش الصرف من أى منفذ لهذه الشركات. وأكد جهاز تنظيم الاتصالات أن صرف المعاشات على المحافظ الإلكترونية يوفر العديد من التسهيلات وأهمها يستطيع المستفيدون من أصحاب المعاشات صرف قيمة المعاش بالكامل من أى من القنوات التالية والمتوفرة فى جميع أنحاء مصر، منها فروع شركات المحمول وفروع مقدمى الخدمة مثل فورى وأمان إلى جانب ماكينات الصراف الآلى. وقال الجهاز إن عدد المحافظ الإلكترونية لدى الشركات الموجودة فعليا حاليا يتجاوز الـ16 مليون محفظة تابعة لشركات المحمول الأربع وتجاوز الـ22 مليون محفظة لكافة مقدمى خدمات المحافظ الإلكترونية داخل جمهورية مصر العربية.

وحدد جهاز تنظيم الاتصالات إجراءات الاستفادة من الخدمة الجديدة من خلال توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع شركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول الخاص به لفتح محفظة إلكترونية فى حالة عدم امتلاكه محفظة على الهاتف المحمول الخاص به وملء نموذج طلب صرف مستحقات تأمينية لحساب المحفظة الإلكترونية والتوقيع والحصول على أصل الطلب. وتتضمن الإجراءات تسليم أصل الطلب مع باقى الأوراق المطلوبة لصرف المعاش على المحفظة الإلكترونية الخاصة به فى المنطقة التأمينية، ليتم بعدها إرسال رسالة نصية قصيرة لتأكيد تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية الخاصة بالمستفيد والتوجه لصرف المعاش من أى من القنوات المتاحة.

وقال محمد العزب، رئيس قطاع الإعلام بالشركة المصرية للاتصالات «وى»، أن الشريحة المستهدفة حاليا للاستفادة من هذه الخدمة هم مستحقو المعاشات ممن ليس لديهم بطاقات بنكية ومن لديهم خطوط WE من العملاء الحاليين والمتوقعين فى الفترة القادمة.

وتابع: تكلفة الخدمة تصل إلى 0.5% على السحب بحد أدنى 3 جنيهات وحد أقصى 10 جنيهات شهريا، وسيتم منح العميل دقائق مجانية مقابل قيمة العمولة المدفوعة. وفيما يتعلق بمشكلة عدم توافر السيولة أحيانا فى الفروع، نوه إلى أنه لا يوجد مشكلة لدينا فيما يخص هذا الأمر حيث يتم التنبيه قبل موعد صرف المعاشات بتوفير السيولة اللازمة بالفروع حيث تمتلك الشركة شبكة واسعة من الفروع تصل لنحو 800 فرع فى جميع أنحاء الجمهورية تخدم جميع عملاء خدمات الأرضى والمحمول، بالإضافة إلى شبكة ماكينات صرف الأموال.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 3355    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.