الجمعة , 19 أبريل 2024

الرئيس السيسي: إنشاء منطقة لوجيستية مصرية في جيبوتي خلال الفترة المقبلة

= 3706

 

كان الرئيس السيسي، قد وصل إلى جيبوتي، صباح اليوم الخميس، ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر لأخيه رئيس جيبوتي عمر جيلة على حفاوة الاستقبال التي لاقاها منذ وصوله إلى جيبوتي.

وقال الرئيس السيسي، في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره رئيس جمهورية جيبوتي عمر جيلة ، إنه تم الاتفاق على أهمية العمل المشترك نحو توفير الدعم اللازم لزيادة الاستثمارات المصرية في جيبوتي، وإتاحة المجال أمام الشركات المصرية للمساهمة في مشروعات البنية التحتية.

كما تم الاتفاق على تيسير نفاذ المزيد من الصادرات المصرية إلى السوق الجيبوتية والمضي قدمًا بافتتاح فرع لبنك مصر في جيبوتي. بحسب تصريحات الرئيس.

وأضاف الرئيس أنه تم الاتفاق على أهمية الإسراع بالإجراءات الخاصة بإنشاء المنطقة اللوجستية المصرية في جيبوتي خلال الفترة المقبلة لتيسير تصدير مختلف البضائع المصرية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في القطاعات ذات الأولوية، خاصةً في مجال النقل وربط الموانئ، ومجال الصحة.

وأكد الرئيس أنه يجري التنسيق بين الجانبين لإنشاء مستشفى مصري في جيبوتي، فضلاً عن التعاون في مجال الاستزراع السمكي.

كما أكد أن المباحثات التي عقدت اليوم بينهما كانت مثمرة وبناءة وتناولت تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، موضحا أن جيبوتي دولة محورية لعبت دورا هاما في محيطها الإقليمي.

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 1919 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.