الجمعة , 29 مارس 2024

محافظ بورسعيد يفتتح سوق العصر الحضاري بحي العرب ويشدّد على إزالة العشوائيات

= 1934

 

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، سوق العصر الحضارى بحى العرب، وذلك بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة والدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ واللواء مدحت عبدالرحيم مساعد مديرالأمن، والاستاذ عادل عبدالفتاح رئيس حى العرب.

وأعلن محافظ بورسعيد أنه تم انشاء سوق العصر الجديد بحى العرب تماشيا مع الطفرة الخدمية التي تشهدها بورسعيد مؤخرا، واستكمالا لسلسلة الأسواق الحديثة التي أقامتها المحافظة كسوق الأسماك وبازار بورسعيد الجديد، ولإنهاء عصر الأسواق العشوائية والاشغالات وتحقيق مجتمعات خدمية على أعلى مستوى، لافتا إلى أنه جرى تصميم السوق على أحدث طراز بما يحقق سبل الراحة للبائعين والمواطنين، مشيرا إلى أنه تم تخصيص المحال البديلة بالسوق لجميع المستحقين.

وأوضح محافظ بورسعيد أنه تم إزالة الأسواق العشوائية بالمنطقة بالتوازى مع افتتاح سوق العصر الجديد، ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بالسوق، وذلك لتحقيق مظهر حضارى لائق يتناسب مع أعمال التنمية التي تشهدها كافة المجالات ببورسعيد.

ووجه المحافظ بمنع عودة أي أشكال للعشوائيات بالمنطقة، وتطبيق الإجراءات الحازمة ضد المخالفين وواضعى الاشغالات والتعديات، لافتا أن كافة أحياء بورسعيد تشهد إعادة هيكلة وتطوير الأسواق العشوائية وإقامة أسواق حديثة تحقق سيل الراحة للمواطنين وترفع كفاءة الخدمات المقدمة.

وشدّد الغضبان على استمرار التنسيق مع شرطة المرافق و قسم شرطة العرب، لرفع الإشغالات المتواجدة وبائعي الفاكهة والخضار بحرم الطريق العام بشارع الدقهلية والقليوبية ومحيط سوق العصر ١ – ٢ وفض التجمعات الخاصة بالباعة الجائلين، وفتح الطريق أمام المارة ورفع أطنان من القمامة والمخلفات والرمال والمنقولات الخشبية المتهالكة.

ووجّه محافظ بورسعيد على ضرورة  التنبيه على الباعة الجائلين بالالتزام وعدم العودة والتجمع لعدم الإضرار بالصحة العامة ومنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد خصوصاً بعد رفع المخلفات التي نتجت عن إزالة الإشغالات و للحفاظ على المظهر العام محيط سوق العصر ١ – ٢ على أن يتم تطبيق القانون لكل من يُخالف ذلك التعليمات وهذا لتحقيق السيولة المرورية للسيارات والمواطنين.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن سوق العصر الجديد مقام على مساحة ٢٠٠٠ م2 بالاضافة إلى الطرق المحيطة بة ليستقبل الباعة الموجودين بـعدد من الاسواق العشوائية ويتكون السوق من ٧٢ باكية بالاضافة إلى ٥٥ محل تضم عدد من الانشطة المختلفة وانه تم مراعاة اختيار موقع السوق الجديد بالقرب من نفس المنطقة التي كانت يوجد بها الباعة.

 

 

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 12387 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.