الثلاثاء , 15 يونيو 2021
الرئيسية / رسالتي / وزارة الأوقاف تعلن شروط إقامة صلاة العيد بالساحات

وزارة الأوقاف تعلن شروط إقامة صلاة العيد بالساحات

= 1528

 

كان المعهد القومي للبحوث الفلكية الجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أكد أن شهر رمضان 2021، سيكون كاملًا 30 يوما، على أن يكون الأربعاء الموافق 12 مايو الجاري آخر أيامه ويكون يوم الخميس 13 مايو أول أيامه، وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومب للبحوث الفلكية و تكون صلاته في الساعة 5:28 صباحًا، بحسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والجيزة.

وقال وزير الأوقاف، خلال اجتماعه مع مديري المديريات،إن صلاة عيد الفطر ستؤدى فى الساحات المحددة بأسوار، أو المساجد الكبرى والتي تضم ساحات كبيرة حتى يتم السيطرة عليها وعلى أعداد المصلين مع الالتزام التام بالضوابط الاحترازية.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الأوقاف، أن صلاة عيد الفطر ستقام في ساحات المساجد والمساجد الكبري والتي من  المقرر أن يكون الخميس المقبل الموافق 13 مايو الجاري، أول أيام عيد الفطر، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية.

وأضاف المصدر أن  هناك تنسيق تام مع مختلف الجهات بشان شروط اقامة صلاة العيد في وقتها ومن هذه الشروط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا خاصة مع الازدحامات أوقات الصلاة مع إجراء عمليات التعقيم والتطهير الدوري للمنشآت الخاصة بالصلاة والمساجد والصلاة  في المساجد التي بها ساحات كبيرة.

 

شاهد أيضاً

سميرة أبو مسلم تكتب: وراء كل باب ألم…!

عدد المشاهدات = 2072 الخذلان من أقسى أنواع التجارب ألتي قد تمر على الأشخاص، خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: