الأحد , 20 يونيو 2021
الرئيسية / مجتمعي / التعليم: امتحانات الشهادة الإعدادية ورقيا فى المدارس

التعليم: امتحانات الشهادة الإعدادية ورقيا فى المدارس

= 1674

 

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنسيق مع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية، والمزمع عقدها في أول يونيو المقبل.

وأنه سيتم عقدها ورقيا بالمدارس، وسط تنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، لحماية الطلاب والمعلمين والقائمين على الامتحانات من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن حضور طلاب الشهادة الإعدادية للمدارس خلال الوقت الحالي، اختياريًا، ولمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، مشددًا على الطلاب بضرورة ارتداء الكمامة الطبية في المدرسة، ومنع التجمعات حفاظًا على تحقيق التباعد الاجتماعي.

وذكرت وزارة التربية والتعليم، أنّ جميع اللجان الامتحانية التي ستكون مخصصة لامتحانات الشهادة الإعدادية سيتم تعقيمها وتطهيرها قبل بداية الامتحانات، فضلا عن إلزام الطلاب والمعلمين والقائمين على الامتحانات بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان وعدم نزعها طوال ساعات الامتحان، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر العدوى بفيروس كورونا، إضافة إلى وجود أجهزة قياس حراري باللجان، لقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنّ ذروة فيروس كورونا، عجّلت إنهاء العام الدراسي الحالي في 28 أبريل لطلاب صفوف النقل، خوفا على حياة التلاميذ، موضحا أنّ حالات الإصابات بفيروس كورونا شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات، تزامنا مع الموجة الثالثة من فيروس كورونا، كما أنّ جميع طلاب صفوف النقل انتهوا تماما من أداء الامتحان المجمع لشهر أبريل بشكل منتظم.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

على التابلت..”التعليم” تتيح أرقام جلوس الثانوية العامة ومقار لجان الامتحانات

عدد المشاهدات = 3202 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة البيانات الخاصة بطلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: