الجمعة , 26 أبريل 2024
مصر تكافح فيروس كورونا

تعرف على أخطر 5 محافظات و6 أماكن للإصابة بكورونا في مصر

= 2113

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في اجتماع مجلس الوزراء، الأسبوعي، الموقف الحالي لمعدل الإصابات بفيروس كورونا، والإجراءات التي تتخذها الوزارة للتعامل مع التداعيات السلبية لهذه الجائحة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن معدل الإصابات الأسبوعية، التي تم تسجيلها خلال الأسبوع الوبائي الحالي ارتفع إلى 5845 حالة أسبوعية، مقارنة بـ1248 حالة في نفس هذا الأسبوع الوبائي من العام الماضي، أي بزيادة 5 أضعاف تقريباً، منوهة إلى أن محافظات: القاهرة، والجيزة، والمنيا، والفيوم، وسوهاج هي أعلى 5 محافظات فيما يتعلق بأعداد الإصابات.

3 خطوات للحماية

وتقول الدكتورة مها الرباط، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية ووزيرة الصحة الأسبق نجاتنا من قبضة “كورونا” الشرسة تتمثل في 3 خطوات، تناول اللقاح واتباع الإجراءات الاحترازية والحفاظ علي المسئولية المجتمعية .

وحذرت من التواجد في 6 أماكن نظرًا لاحتوائها أعدادًا كبيرة من المواطنين وهو ما يهدد بانتشار العدوى بل ويجعل مهمة الفيروس في التسلل لجسم الإنسان أسهل وأقل جهدًا، وتتمثل الأماكن الـ 6 في: “المولات.. الأسواق التجارية.. الأسواق الشعبية.. صالات الجيم.. التجمعات العائلية.. وسائل المواصلات”.

وقالت: “أوصيكم بالمسئولية المجتمعية نحن نعيش مرحلة حرجة والمصاب ينقل العدوى لعشرات غيره، والضرر يعود علي الجميع وليس فردا بعينه، ونجاتنا في الانتباه والحذر وعدم المغامرة بالتواجد في تجمعات غير ضرورية “.

إجراءات احترازية

وأوصى الدكتور أمجد الحداد، باتباع الإجراءات الاحترازية التالية:

– ارتداء الكمامة
– الحفاظ علي وجود مسافة آمنه بترك نحو ثلاثة أمتار بينك وبين الآخر
– عدم مصافحة الآخرين أو التقبيل أثناء اللقاء وخاصة تقبيل الأطفال
– التخلي عن التجمعات العائلية لاسيما ونحن في شهر رمضان الكريم الذي يتسم بالزيارات ولكن باتت هذه الزيارات تشكل خطرًا علي الأسر في ظل انتشار الفيروس .
– عدم التدخين وتجنب التواجد في الأماكن التي يدخن بها الآخرون لخطورة ذلك علي الرئة وهي أكثر ما يحتاجه الإنسان قويًا ليستطيع التغلب علي الفيروس إذا ما أصابه “لا قدر الله”.
– إقبال المواطنين علي تناول لقاح كورونا من خلال تسجيل بياناتهم علي موقع وزارة الصحة والسكان ليتم تحديد دوره وإبلاغه بالموعد .

أطعمة ومشروبات مهمة

ونصح الدكتور أحمد دياب، أستاذ التغذية العلاجية، بتناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تفيد في تقوية المناعة وفي ذات الوقت يسهل الحصول عليها لتوافرها لدي غالبية البيوت المصرية وجاءت كالتالي: الثوم والبصل والمشروم والأسماك مرة أسبوعيا وتجنب الوجبات الجاهزة وأيضًا المشروبات الغازية وينصح بتناول جميع الخضراوات أما عن المشروبات فينصح بتناول عصير الطماطم و البنجر والمانجو والجوافة والبرتقال والكيوي ومشروب الليمون والتمر هندي والعرقسوس.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 4579    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.