الثلاثاء , 3 أغسطس 2021
الرئيسية / أخباري / القوى العاملة: انخفاض معدل البطالة خلال الربع الرابع من 2020

القوى العاملة: انخفاض معدل البطالة خلال الربع الرابع من 2020

= 2215

 

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن معدلات البطالة في مصر انخفضت خلال الربع الرابع من عام 2020 لتبلغ 7.2% من إجمالي قوة العمل، بانخفاض قدره 0.8% عن الربع المماثل من العام السابق، بالرغم من التحديات التي تواجهها البلاد والعالم أجمع نظرا للتداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.

وكان ذلك اليوم السبت، فى احتفالية ” يوم المرأة ” التى نظمتها وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس، بحضور، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمات المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات وأساتذتها، والدكتورة هند الهلالى مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش بالجامعة، وذلك فى قاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة، وافتتح المعرض الخيرى، وكرموا الأمهات المثاليات، كما شهدوا عرض وكورال مسرحى بالجامعة.

وقال وزير القوى العاملة، إن المرأة المصرية كانت وما زالت دائماً وأبداً على مر العصور معطاءة مخلصة لوطنها، ورمزًا للصمود والتحدي والتضحية، وكل التحية لعظيمات مصر.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن انخفاض معدلات البطالة ظهربشكل ملحوظ بين الإناث لتبلغ 16.8% من إجمالي الإناث في قوة العمل، مقابل 22.7% في الربع المماثل من العام السابق.

وقال سعفان ان وزارة القوى العاملة دائمًا ما تكون داعمة للمرأة المصرية فى توفير ظروف وشروط عمل ملائمة لها، يتم ذلك من خلال تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة التوعوية بدور المرأة فى العمل وحقوقها وواجباتها التى أقرها لها الدستور والقانون، هذا بجانب إنشاء وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادى للمرأة على المستوى المركزى والتى أتشرف برئاستها. والتى تهدف إلى تحقيق المساواة بين الجنسين، والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة فى مجال العمل، وتمكين المرأة اقتصاديا، فضلاٍ عن التوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل، وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص.

وأوضح أن مشاركته في احتفالية اليوم تعكس حرص القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسى الذي يولى اهتماما بالغا بدعم المرأة المصرية كونها حجر الزاوية في تنفيذ استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة، وتجلى ذلك واضحا في تنصيب المرأة المصرية لـ8 وزارت ضمن التشكيل الحالي للحكومة، فضلاً عن زيادة عدد الأعضاء من السيدات بالبرلمان المصرى لتصل إلى 164 مقعداً، و20 مقعداً بمجلس الشيوخ، فضلا عن إطلاق عدد من الاستراتيجيات الوطنية التي تمس حياة المرأة مثل: الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة وغيرها.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: المتحور “دلتا” يزيد خطر دخول المستشفيات بنسبة 120% عن السلالة الأصلية

عدد المشاهدات = 3218   كشفت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بمنظمة الصحة العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: