الخميس , 15 أبريل 2021
الرئيسية / صحتي / الصحة توجه عدة نصائح للمواطنين للالتزام بها خلال شهر رمضان

الصحة توجه عدة نصائح للمواطنين للالتزام بها خلال شهر رمضان

= 2124

 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن عادات المصريين خلال أعياد القيامة المجيد ورمضان تتسم بتناول الطعام وزيادة التجمعات العائلية.

وشددت الدكتورة هالة زايد على أهمية مراعاة التباعد الاجتماعي خلال تلك الفترة.

ووجهت زايد، خلال مؤتمر صحفي، مجموعة من النصائح للمواطنين للتعامل خلال فترة الأعياد، ومنها التأكيد على سلامة وصحة الأغذية التي نتناولها، والإكثار من شرب المياه، وتناول الخضر والفاكهة الغنية بالألياف، وخفض كمية الأطعمة السكرية والمصنعة.

وناشدت استبدال الحلويات بفاكهة أو عصائر وسوائل طبيعية؛ لزيادة القدرة المناعية والتعافي من فيروس كورونا ببساطة، فضلًا عن ممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار لمدة نصف ساعة، في مكان مفتوح.

وأشارت إلى أنه لا بد من أخذ كافة الإجراءات الاحترازية بالمساجد عن طريق ارتداء الأقنعة والالتزام بسجادة الصلاة الشخصية ومراعاة التباعد الاجتماعي والامتناع عن الاعتكاف والالتزام به في المنزل، بالإضافة لمنع الدورات الرمضانية أيضًا خاصة وأنها تشهد تجمعات.

واختتمت تصريحاتها، أنه من الضروري الالتزام بالتواجد في المنزل حال الشعور بأية أعراض للعدوى، مع الالتزام بضرورة كافة الإجراءات الاحترازية بغسل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع الامتناع عن السلام بالأيدي.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للتوعية والإعلام، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة»، الذي يُعرض على شاشة «Extra news»، أنه من الملاحظ التخلي عن اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الماسك والوجود في التجمعات الكبيرة، موضحًا أن الأطباء يكافحون حتى يحموا الدولة من جائحة كورونا، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان حريصة كل الحرص على توجيه الشكر للأطقم الطبية الذين لا يبخلون بجهودهم.

ووجه مساعد وزيرة الصحة للتوعية والإعلام، والمتحدث باسم الوزارة، نصائح للمواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان لأن الفترة الماضية كان هناك تهاون من المواطنين في تطبيقها، «نحن على أعتاب الموجة الثالثة من الفيروس، وهناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات بكورونا».

 

 

شاهد أيضاً

أطعمة تساعد على تركيز الطالب وتأهيله للمذاكرة خلال الصيام

عدد المشاهدات = 750  يعاني الطلاب خلال هذه الأيام من المذاكرة وآداء الامتحانات خلال الصيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: